تفاصيل اقتراب صاروخ حوثي من سفينة حربية أمريكية لمسافة ميل واحد

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

كشف أربعة مسؤولين كبار في الدفاع الأمريكي أن صاروخًا مضادًا للسفن تابعًا لجماعة الحوثيين اقترب من سفينة حربية أمريكية بمسافة ميل بحري (1.8 كيلومتر)، ما يثير قلقًا بشأن سلامة بحارة البحرية الأمريكية في البحر الأحمر.

 وذكروا أن مدمرة USS Gravely اضطرت لاستخدام نظامها السلاحي القريب (CIWS) للمرة الأولى منذ بدء الجيش بالتصدي للصواريخ الحوثية في وقت متأخر من العام الماضي. يمكن لنظام CIWS إطلاق حتى 4500 طلقة في الدقيقة وعادةً ما يُستخدم للتصدي للأهداف عن قرب، ويُعتبر آخر خط دفاع لسفن الحرب الأمريكية. 

وقد تمكنت USS Gravely من تعطيل الصاروخ بنجاح، ولكن المخاوف تتزايد بشأن سلامة الأفراد العسكريين، خاصة بعد قتل ثلاثة جنود أمريكيين في هجوم بطائرة مسيرة في الأردن. 

وقد أثارت عدة تقارير احتمال أن هجمات الحوثيين قد أصبحت أكثر تطورًا لأنها تقترب من أهدافها. ومع ذلك، تجاهل مسؤول أمريكي الادعاء، مشيرًا إلى أن الاقتراب الكبير لا يعني أي تقدم في طريقة استهداف المتمردين. 

ومع ذلك، أعرب توم كاراكو، مدير مشروع الدفاع الصاروخي في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية، عن قلقه الفعلي إزاء اقتراب صاروخ الحوثي لهذا الحد من سفينة حربية أمريكية، حيث قال: "إذا كان يسير بسرعة جيدة، فإن الميل يترجم إلى مدة زمنية قصيرة جدًا"، وفقًا لما صرح به لشبكة CNN."