الفرق بين حذف وتعطيل حسابك على «إنستجرام»

إنستجرام
إنستجرام

في بعض الأحيان قد تحتاج إلى استراحة من Instagram. إذا كنت مستعدًا لحذف حسابك على Instagram، يمكنك إما تعطيله أو حذفه من جهاز الكمبيوتر أو الجهاز المحمول.

وفي هذا الدليل، سنشرح الخطوات المتضمنة ونشرح أيضًا الفرق بين التعطيل والحذف.

التعطيل مقابل الحذف على انستجرام Instagram:
الحذف هو للأشخاص الذين يرغبون في إزالة حسابهم بشكل دائم من Instagram. سيؤدي الحذف إلى اختفاء حسابك تمامًا من المنصة، وسيتم حذف جميع إعجاباتك وصورك ومقاطع الفيديو بشكل دائم أيضًا. لذا، إذا كان لديك صورة قمت بوسم حسابات أخرى فيها، فلن تظهر هذه الصورة بعد الآن تحت علامات التبويب الموسومة بأصدقائك على سبيل المثال. من المهم أن نلاحظ أن حذف حسابك لا يمكن التراجع عنه.

بالمقابل، عند تعطيل حسابك، ستختفي إعجاباتك وصورك ومقاطع الفيديو مؤقتًا حتى تقوم بإعادة تنشيط حسابك. عند إعادة تنشيط حسابك، يمكنك ببساطة تسجيل الدخول إلى التطبيق. ومع ذلك، إذا قمت بحذف حسابك وقررت العودة إلى التطبيق، فعليك إنشاء حساب جديد تمامًا. 

ويمكنك تعطيل حسابك مرة واحدة فقط في الأسبوع، وهذا يعني إذا قمت بتعطيل حسابك ثم قررت تسجيل الدخول مجددًا خلال تلك الفترة، فلن تتمكن من إخفاء ملفك الشخصي مرة أخرى.

وكيفية حذف حساب Instagram بشكل دائم:
في تطبيقات Instagram لنظامي التشغيل iOS و Android، يتم حذف حسابك بالكامل من خلال صفحة الإعدادات. للبدء، انتقل إلى صفحة حسابك وانقر على الرمز المكون من ثلاثة خطوط أفقية في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة.

انقر على الرمز الخاص بالإعدادات والخصوصية في القائمة المنسدلة في أعلى القائمة. بمجرد تحديد ذلك الرمز، ستنتقل إلى صفحة جديدة تعرض قائمة كاملة بالأدوات. في أعلى صفحة الإعدادات الجديدة، انقر على "مركز الحسابات"، ومنه ستجد اختيار تعطيل أو حذف الحساب.