بحضور وزير الشباب.. موعد حفل افتتاح البطولة الأفريقية لرفع الأثقال

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يستعد مجلس إدارة الاتحاد المصري لرفع الأثقال برئاسة محمد عبد المقصود، لافتتاح منافسات البطولة الأفريقية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 2 وحتى 10 فبراير الجاري على صالة الألعاب المغطاة بنادي هيئة قناة السويس بالإسماعيلية.

ومن المقرر أن يقام حفل افتتاح البطولة غدًا الأحد في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، وأنطونيو اورسو سكرتير عام الاتحاد الدولي لرفع الأثقال، وخالد مهلهل رئيس الاتحاد الأفريقي وعضو الاتحاد الدولي،  وبعض مسؤولي الاتحاد الدولي.

وقال محمد عبد المقصود رئيس الاتحاد المصري لرفع الأثقال وعضو اللجنة الأولمبية المصرية إن هذه البطولة مؤهلة لأولمبياد باريس 2024، وتعد المحطة قبل الأخيرة قبل بطولة كأس العالم التي ستقام في تايلاند خلال شهر إبريل، حيث إن هذه البطولة فرصة متاحة للاعبين للتأهل إلى الأولمبياد من خلال التأهيل القاري.

وأضاف عبدالمقصود أن لاعبي المنتخب الذين يتم إعدادهم للأولمبياد سيشاركون في البطولة، متمنيًا أن يصل الـ 6 لاعبين إلى أعلى مستوى في البطولة.

واختتم عبدالمقصود أن الدول الـ 18 المشاركة في البطولة وصلت إلى مصر، والجميع سعيد كثيرًا بتواجده في مصر، كما تقام هذه البطولة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس.

وزارة الرياضة: مصر تستضيف بطولة إفريقيا لرفع الأثقال المؤهلة لأوليمبياد باريس