جولة بمعرض الكتاب لأطفال روضة السيدة زينب ضمن المشروع الثقافي بالإسكان البديل

جولة بمعرض الكتاب لأطفال روضة السيدة زينب
جولة بمعرض الكتاب لأطفال روضة السيدة زينب

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، زيارة اليوم السبت لأطفال حي "روضة السيدة زينب"، ضمن برنامج الزيارات والجولات الميدانية للمشروع الثقافي بالإسكان البديل، إلى معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الحالية، في سياق خطة وزارة الثقافة.

تضمنت الفعاليات لقاء بعنوان "الحوار الثقافي والمواطنة" ناقشت خلاله د. أنوار محمد مفهوم المواطنة، مؤكدة على أهمية تقبل الرأي الآخر وعدم التفرقة بين الأفراد، من أجل بناء مجتمع صالح يدعمه الترابط والتعاون.

تلى ذلك جولة تفقدية داخل المعرض، توجه خلالها الأطفال إلى جناح "الشلاتين وحلايب"، للتعرف على موقعهما الجغرافي والحرف اليدوية الموجودة بهما والتي من أشهرها المشغولات والإكسسوارات المصنوعة من جلد الماعز وصوف الأغنام والخوص.

وتابع الأطفال الزيارة بالتوجه إلى جناحي "وزارتي الداخلية والخارجية"، للتعرف على دورهما في خدمة الوطن والمواطنين، إلى جانب الاطلاع على المجلدات والإصدارات الصادرة عنهما.

وفي جناح "وزارة البيئة" شهد الأطفال لقاء حول الجهود التي تقوم بها الوزارة من أجل رفع مستوى الوعي البيئي، أعقبها ورشة عن إعادة تدوير الورق بتقنية الأوريجامي.

اقرأ أيضا:
حسن الشافعي: لا يوجد شعب ينافس المصريين في محبة النبي وآل البيت

وخلال الزيارة تفقد الأطفال جناح "حياة كريمة" للتعرف علي الخدمات المقدمة لتنمية المناطق الأكثر احتياجا لتحقيق العدالة المجتمعية، إلى جانب الاطلاع على أنشطة كل من مركز دعم وإتخاذ القرار، وجهاز التعبئة العامة والإحصاء.

واختتمت الفعاليات بتفقد الجناح الخاص بمقر الرقابة الإدارية للتعرف على دورها في الكشف عن وقائع الفساد، وقامت الكاتبة مريام رزق الله بمناقشة عدة مفاهيم مع الأطفال منها الصدق والأمانة والتنمر، ضمن سلسلة كتب "كلك ذوق".

جاءت الزيارة بالتعاون مع جهاز روضة السيدة زينب، وشارك بها 46 طفلا، بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، والإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة د. جيهان حسن والمشرف العام على المشروع، وذلك في سياق خطط العدالة الثقافية وبناء الإنسان.