بعد رحيل كلوب.. جوارديولا يشكك في بقائه مع مانشستر سيتي

جوارديولا وكلوب
جوارديولا وكلوب

كشفت صحيفة ماركا الإسبانية، أن بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، سوف يصبح المدرب الأطول خدمة في الدوري الإنجليزي الممتاز بنهاية الموسم الحالي 2023/24، بعد أن أعلن الألماني يورجن كلوب رحيله عن ليفربول نهاية الموسم، حيث تولى مهمته في المان سيتي منذ موسم 2016/17.

وفي تلك الفترة، تمكن جوارديولا من الارتقاء بالسيتي إلى المستوى التالي، حيث سيطر على الدوري الإنجليزي الممتاز بفوزه بـ 5 من أصل 7 دوريات لعب فيها، إضافة إلى ألقاب أخرى مثل دوري أبطال أوروبا، الذي فاز به أخيرًا الموسم الماضي وكأس الاتحاد الإنجليزي، واستكمال الثلاثية.

ومع ذلك، بعد أنباء رحيل كلوب عن ليفربول ، أثيرت تساؤلات حول ما إذا كان جوارديولا يمكنه البقاء في السيتي بعد نهاية عقده، الذي ينتهي في عام 2025. وشكك بيب نفسه في مؤتمر صحفي في إمكانية تجديده، قائلاً إنه في لحظة، وقال انه لا يزال غير متأكد.

ويحظى جوارديولا بفرصة تكرار الثلاثية هذا الموسم، حيث ينافس في جميع المسابقات باستثناء كأس الرابطة، ويتأخر بفارق 5 نقاط عن ليفربول المتصدر في الدوري الإنجليزي الممتاز مع مباراة مؤجلة، ويتأهل إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا وفي دوري أبطال أوروبا. الجولة الخامسة من كأس الاتحاد الإنجليزي.