متابعة تصريف مياه الأمطار بالإسكندرية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

مازالت الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية ورؤساء الأحياء يقومون بمتابعة تصريف مياه الأمطار وفتح الطرق أمام الحركة المرورية بسبب موجة الطقس السيئ التي تتعرض لها المحافظة .


وتابع اللواء خالد جمعة السكرتير العام بالمحافظة والمهندسة جيهان مسعود السكرتير العام المساعد بالمحافظة التواجد الميداني لجميع الجهات التنفيذية لأعمال شفط مياه الأمطار والدفع بسيارات الشفط لإزالة أي تجمعات للمياه لتيسير حركة المرور وسرعة الاستجابة لبلاغات المواطنين والتعامل الفوري معها، مع تكثيف الاستعدادات اللازمة لمواجهة أي آثار سلبية ناتجة عن حالة الطقس غير المستقرة.


هذا و أعلنت جميع الأجهزة التنفيذية باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى ومتابعة غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة على مدار 24 ساعة، في ظل حالة عدم استقرار الأحوال الجوية.

اقرأ أيضا  |  الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية تتابع تصريف مياه الأمطار بالمناطق الساخنة

يأتي ذلك في إطار توقعات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض المحافظة لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة مع انخفاض في درجات الحرارة.


وتشهد الإسكندرية منذ صباح اليوم الجمعة، حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وسقوط أمطار رعدية غزيرة مصاحبة لحبات البرد على مختلف المناطق تسببت بتجمعات لمياه الأمطار.


 وأكد اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، على استمرار تمركز ١٨٠ سيارة ومعدة بمختلف المناطق ، بجانب فرق المتابعة والصيانة والتطهير؛ للتعامل الفوري مع تجمعات مياه الأمطار، مشيرا إلى التنسيق المستمر مع غرفة عمليات المحافظة والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي والجهات التنفيذية بالمحافظة واستمرار عمل غرفة عمليات الخط الساخن بالشركة ١٧٥ على مدار ٢٤ ساعة لتلقي بلاغات المواطنين والعمل على حلها في أسرع وقت.