مرصد الأزهر يثمن تصويت أكبر المدن الأمريكية لصالح وقف إطلاق النار في غــزة

مجلس مدينة شيكاغو على قرار يدعو إلى وقف إطلاق النــار في قطاع غــزة
مجلس مدينة شيكاغو على قرار يدعو إلى وقف إطلاق النــار في قطاع غــزة

وافق مجلس مدينة شيكاغو على قرار يدعو إلى وقف إطلاق النــار في قطاع غــزة، وذلك بعد أشهر من الدعوة التي وجهها عدد من الناشطين بقيادة المجتمعات الفلـ.سـ.طينية والعربية والمسلمة في المدينة الأمريكية.

وبهذا القرار فإن أكبر مدن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم الجهود الدولية لحماية حياة الفلـ.سـ.طينيين، وهو ما ثمنه حاتم أبو دية، الرئيس الوطني لشبكة الجالية الفلسـ.ـطينية الأمريكية، إذ أعرب "أبو دية" عن تقديره البالغ بالأبطال الذين اتخذوا هذا القرار، وفي مقدمتهم عمدة شيكاغو، براندون جونسون، الذي أدلى بصوته لصالح وقف إطلاق النـ.ـار في غــ.زة.

اقرأ أيضاً| فيديوجراف| الأونروا طوق نجاة الفلسطينيين خلال الحرب

وصرح الرئيس الوطني لشبكة الجالية الفلســطينية الأمريكية بأنه "لم يكن من السهل الفوز في هذه المعركة، ومن ثم علينا المضي قدمًا لاستغلال هذا الانتصار لمواصلة مطالبة الرئيس الأمريكي جو بايدن بالتوقف عن دعم الإبا.دة الجماعية ضد شعبنا". 

ويؤكد مرصد الأزهر أن القرار يدعم الجهود المبذولة لحماية أرواح الفلـسطـينيين المستباحة من قبل الاحـ.تـ.لال الذي يستخدم كافة الوسائل من أسلحة محرمة دوليًا وحصار مطبق لمنع وصول المساعدات الإنسانية إلى أهل غـزة في الشمال على وجه التحديد، كورقة ضغط لتهجيرهم وإعادة استعمار القطاع مع تعالي الأصوات الداخلية الداعمة لهذا التوجه.