مستشار وحدة مكافحة العنف ضد المرأة يوضح أنواع الجرائم الإلكترونية وكيفية التصدي لها

 المستشار أحمد النجار مستشار وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بالمجلس القومى للمرأة
المستشار أحمد النجار مستشار وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بالمجلس القومى للمرأة

عقد المجلس القومى للمرأة،  ندوة حول " حماية المرأة من التهديد والابتزاز الإلكترونى"، وذلك فى إطار فعاليات الدورة 55 لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، والتى انطلقت تحت شعار "نصنع المعرفة .. نصون الكلمة" وتستمر حتى ٦ فبراير ٢٠٢٤،  بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة. 

وجاءت الندوة بحضور المستشار أحمد النجار رئيس محكمة الاستئناف ومستشار وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بالمجلس القومى للمرأة،  وولاء سليم مدير إدارة المتابعة والتقييم  بمكتب شكاوى المرأة،  وأدارت  الندوة منى سالم المديرة بالإدارة العامة للاتفاقيات الدولية  والتعاون الدولى بالمجلس القومي للمرأة. 

وخلال اللقاء، أكد المستشار أحمد النجار أن الهدف من انعقاد الندوة توعية الفتيا ت عن الحماية من الجرائم الإلكترونية والابتزاز الإلكترونى وكيفية التعامل معها، مشيرا إلى أنواع الجرائم الإلكترونية وأركان  تلك الجرائم وأشكالها المتنوعة، وكيفية الابلاغ عندما تتعرض الفتاة لأحد اشكال الجرائم الإلكترونية وأهمية وضرورة الابلاغ عن الشخص المبتز.

اقرأ ايضا|خاص | ياسر سليم: جناح القومي للمرأة يقدم ورش مجانية بمعرض الكتاب | فيديو

واستعرض النجار، جهود المجلس فى حماية المرأة والفتاة من الجرائم الإلكترونية وانواع الجرائم بصفة عامة والعقوبات التى تصدر بحق الجانى .
مشددا على أهمية توعية الفتيات فى سن المراهقة تحديداً  المعرضات  لتلك النوعية من الجرائم مؤكدة على أهمية توعية الأهالى بكيفية التعامل مع  بناتهم فى حالة تعرضهن لهذه النوعية من الجرائم الإلكترونية بحقهن. 

اقرأ ايضا|«القومي للمرأة» يعقد ندوة حول "العلامة التجارية الجماعية" بمعرض الكتاب 
ويستقبلل معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55 التي تقام تحت شعار «نصنع المعرفة.. نصون الكلمة»، فتح أبوابه لاستقبال الجمهور من الساعة العاشرة صباحا وذلك خلال الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية، بالتجمع الخامس.

ويستقبل عرض القاهرة الدولي للكتاب، زواره يوميًا من 10 صباحًا حتى 8 مساءً، عدا يومي الخميس والجمعة من 10 صباحًا حتى 9 مساءً.

وتأتي خطوات التطوير تباعًا وضمن الخطط المستقبلية المرجوة من قبل الهيئة، لمواكبة استراتيجية الجمهورية الجديدة في مواكبة التحول الرقمي والدخول إلى عالم المستقبل، ورؤية مصر 2030، وإيمانًا بتوجه الدولة المصرية نحو التحول الرقمى، ودعمًا للعدالة الثقافية، وتشجيعًا لمبادرة اتحضر للأخضر باستخدام مكونات صديقة للبيئة.

5 جنيهات قيمة تذكرة دخول الزوار

تم تحديد سعر التذكرة الإلكترونية بقيمة 5 جنيهات، والدخول من بوابة vip وجميع البوابات، وكذلك إمكانية شراء الكتب إلكترونيًا من خلال خدمات الدفع المتعددة التى تتيحها المنصة لرقمنة الخدمات المقدمة، لتساعد على التحول من الإجراءات الورقية المتبعة إلى عصر التحول الرقمى، وتوصيلها عن طريق البريد المصرى لأى مكان داخل مصر تسهيلًا على القراء، وتأكيدًا على محور العدالة الثقافية ونشر الثقافة فى أنحاء الجمهورية كافة من دون تمييز.

وعملت الهيئة المصرية العامة للكتاب، على التحول الرقمي بالكامل، حيث بدأت فى إجراءات ميكنة خدمة الاشتراك في المعارض من الناشرين عن طريق التقديم إلى المعرض من خلال المنصة، ورفع بيانات دار النشر والكتب المشارك بها فى المعرض، ودفع رسوم الاشتراك إلكترونيًا.

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس افتتاح الدورة الـ 55 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، التي تُقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتحمل شعار «نصنع المعرفة.. نصون الكلمة»، وتقام فعالياتها خلال الفترة من 25 يناير الجاري حتى 6 فبراير المُقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية.

 وحضر فعاليات الافتتاح عدد من الوزراء والسفراء، وعدد من المبدعين والكتاب والإعلاميين، إلى جانب هيلدا كليمتسدال، سفيرة دولة النرويج بالقاهرة.

 
وعقب الافتتاح، أكد رئيس مجلس الوزراء أن هذا الحدث أحد أهم الجُسور التي تربط الثقافة المصرية بغيرها من الروافد العربية والعالمية، كما يُمثلُ امتداداً للدور والتأثير التنويري الذي دائما ما تسهم به مصر في مختلف العلوم والمعارف، ولذا تحرص الدولة على رعاية المعرض وتوفير كل السبل التي تضمن التنظيم الجيد له، لأداء رسالته في ترسيخ ريادة مصر الثقافية.