تحتوي على أوميجا 3.. ما فوائد نقع بذور الشيا؟

 فوائد نقع بذور الشيا
فوائد نقع بذور الشيا

بذور الشيا ذات فؤائد غذائية حيث إنها غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية والألياف والبروتين، وعند مزجها مع السوائل فإنها تشكل مادة هلامية تضفي ملمسًا فريدًا على الأطباق. 

هذه البذور متعددة الاستخدامات، وتتناسب مع وصفات مختلفة مثل العصائر والحلويات والسلطات، وتعد بذور الشيا المليئة بمضادات الأكسدة والمواد المغذية الأساسية، خيارًا شائعًا لأولئك الذين يبحثون عن إضافة مريحة وصحية لنظامهم الغذائي.

نقع بذور الشيا يجعل من السهل على الجسم امتصاص العناصر الغذائية الموجودة فيها، إذ يساعد الهلام الموجود حول البذور على تكسير العناصر الغذائية الأساسية الموجودة فيها، حتى يتمكن الجسم من استخدامها بشكل أفضل، وفقا لـ"تايمز أوف إنديا".

بالإضافة إلى ذلك، فهي تجعل بذور الشيا سهلة الهضم دون التسبب في أي نوع من الانزعاج في البطن.

اقرأ أيضا | إذا كان طفلك قصير القامة.. وصفات تساعدك على زيادة الطول

ولنقع بذور الشيا قم بخلطها مع الماء أو أي سائل صحي آخر مثل الحليب أو العصير بنسبة 1:3، وهو ما يعني جزء واحد من بذور الشيا إلى 3 أجزاء من السائل، وتركه لمدة 15 دقيقة على الأقل، مع التحريك قليلاً بينهما، بعد ذلك، سيتم الحصول على مزيج يشبه الجيلي يمكن إضافة الكثير من الأطعمة المختلفة إليه مثل الفواكه والمكسرات والبذور.

ويمكن وضعها على وجبة الإفطار، ومزجها في الشوفان طوال الليل، أو صنع بودنج عن طريق خلط بذور الشيا المنقوعة مع الحليب المفضل وقليل من الحلاوة، كما يمكن حتى استخدامها بدلاً من البيض عند الخبز بسبب قوامها الذي يشبه الهلام.