«التموين» تمهل «محال الذهب» حتى أبريل القادم لهذا السبب

مشغولات ذهبية
مشغولات ذهبية

 

 

أمهلت وزارة التموين ممثلة في  مصلحة دمغ المصوغات والموازين ، محال الذهب و المجوهرات حتي شهر أبريل 2024، حتي يتسني لهم التسجيل في المصلحة،محذرة من عقوبات رادعة للمخالفين.

 

وطالب رئيس مصلحة دمغ المصوغات والموازين، جميع اصحاب المحال التجارية سواء( تاجر،مصدر،مستورد،مُصنع) في صناعة المصوغات والمشغولات الذهبية و كذلك الفضية سرعة التسجيل في المصلحة .

 

و أشار رئيس مصلحة دمغ المصوغات والموازين، إلى  أنه سيتم التفتيش على كافة المحال العاملة في الذهب والفضة للتأكد من قيامهم بالتسجيل، لافتاً إلى أن هناك مهلة حتي شهر أبريل 2024، ليتسني لمحال الذهب التسجيل في المصلحة.

 

وشدد رئيس مصلحة دمغ المصوغات والموازين، على أنه بعد انتهاء هذه المهلة، سيتم إطلاق حملات من قبل إدارة التفتيش الفني بالمصلحة، للتأكد من تسجيل المحال بالمصلحة، وأنه في حالة عدم التسجيل سيتم عمل محضر جنحة طبقًا للقانون 68 لسنة 76.

 

 جدير بالذكر أن وزارة التموين ممثلة في مصلحة دمغ المصوغات والموازين، وقعت بروتوكول مع البنك الزراعي المصري، لتمويل أصحاب الورش الصغيرة بقرض قيمته قيمته مليون جنيه، في اطار مشروع  "ورشتي" .

 

ويهدف المشروع إلى دعم وتطوير صناعة المصوغات الثمينة، من ذهب وفضة، وذلك للورش الصغيرة والمتوسطة المستهدف تمويلها ضمن البروتوكول بعدد 250 ورشة على مستوي الجمهورية، تنقسم إلي 50 ورشة في كل مرحلة.

 

اقرا ايضا :أسعار الذهب بعد قرار رفع سعر الفائدة.. عيار 21 يتجاوز الـ 4000 جنيه

و تم اتفاق وزارة التموين مع البنك الزراعي المصري بتقديم قرض بقيمة مليون جنيه إلى أصحاب الورش الصغيرة والمتوسطة لصناعة الذهب والفضة ،وقد تكون قابل للزيادة في حالة تقديم دراسة جدوي وملاءة مالية، وبفائدة 5% متناقصة.