هيئة الأرصاد الجوية: سقوط الثلوج على الإسكندرية و مطروح

الثلوج
الثلوج

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن آخر اصدارات الأقمار الصناعية، تشير علي تمركز السحب بالقرب من السواحل الشمالية(اسكندرية ومطروح) وتستمر فرص سقوط الأمطار علي السواحل الشمالية تكون متوسطة الي غزيرة يصاحبها دوي الرعد كما يصاحبها سقوط حبات البرد  كما من المتوقع أن تمتد الي مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى تكون متفاوتة الشدة و تبقي الأجواء شديدة البرودة علي معظم الأنحاء.

واضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تتعرض محافظة الأسكندرية لعواصف رعدية عنيفة يصاحبها سقوط أمطار غزيرة ومصحوبة بحبات البرد.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن تشهد حالة الطقس انخفاض درجات الحرارة الصغري للمدن الجديدة فى القاهرة الكبرى تكون أقل من المتوقعة بمعدل درجتين، مع وجود فرص لتكون الثلوج على قمم جبال سانت كاترين، حيث تصل درجة الحرارة الصغرى إلى أقل من صفر درجة مئوية .

وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الصعيد مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، مع حدوث اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط طبقا للأتي: سرعة الرياح (40-50 كم/س) وارتفاع الأمواج 2 : 3 أمتار.

حالة الطقس الجمعة 02 فبراير 2024.

وتكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق من مطروح - الأسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية – دمياط -بورسعيد - شمال سيناء)، 

وتكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة : على مناطق من الغربية) - الشرقية - المنوفية - مدن القناة - منطقة خليج السويس وسط سيناء تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة - الجيزة - القليوبية).

حالة الطقس السبت 03 فبراير 2024.

وتكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من (مطروح - الأسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية - دمياط بورسعيد - شمال سيناء).

 

ويكون متوسط درجات الحرارة كالآتي:

 

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 15 والصغرى 8 .

 

السواحل الشمالية العظمى 15 والصغرى 8.

 

وشمال الصعيد العظمى 15 والصغرى 4.

 

جنوب الصعيد العظمى 17 والصغرى 8.