الطريقة الصحيحة لإعادة تسخين بقايا المكرونة والنودلز

المكرونة - أرشيفة
المكرونة - أرشيفة

الكثير منا يجد صعوبة في الاستمتاع بنفس الوجبة في اليوم التالي، و هناك بعض الأطعمة التي تفقد طعمها وملمسها، عند تناولها في اليوم التالي، خاصة إذا لم يتم تسخين الطعام بشكل صحيح.

إعادة تسخين بعض الأطعمة مثل المكرونة قد تبدو مهمة صعبة، و لكن فيما يلي بعض الحيل السهلة لإعادة تسخين المكرونة والنودلز أيضًا دون فقدان مذاقها وملمسها ونضارتها، وفقا لتايمز أوف إنديا.

اقرأ أيضًا| ننفرد بنشر أسعار مقررات فبراير التموينية

 

لست البيت.. طرق ذكية لإعادة استخدام بقايا ماء المكرونة في الطهي

- الغليان المزدوج

لإعادة تسخين المكرونة يمكن وضع الوعاء البارد من المكرونة المتبقية فوق قدر كبير من الماء المغلي، فسيؤدي ذلك إلى تسخين الطعام ببطء من الداخل إلى الخارج وضمان إعادة تسخين المكرونة بشكل مثالي.

- استخدام الغطاء

 لضمان طهي الطعام بالتساوي، يجب التأكد من تغطية القدر بغطاء وتسخينه على نار متوسطة إلى منخفضة،و التحريك من حين لآخر لضمان التسخين المتساوي، فقد تسمح هذه الطريقة للمكرونة بامتصاص بعض الرطوبة، مما يمنعها من أن تصبح جافة جدًا.

- الميكروويف

يمكن وضع المكرونة أو النودلز في طبق آمن للميكروويف وإضافة ملعقة كبيرة أو اثنتين من الماء أو الصلصة إلى المكرونة، فقد يساعد ذلك في تكوين البخار ويمنع المكرونة من الجفاف.

- تغطيتها بمنشفة ورقية رطبة

 يمكن تغطية الطبق بمنشفة ورقية مبللة أو غطاء آمن للاستخدام في الميكروويف للمساعدة في الاحتفاظ بالرطوبة، و وضعها في الميكروويف على فترات قصيرة، مع التحريك بين كل فترة حتى تسخن المكرونة بالتساوي.

- إضافة الماء الساخن

 هناك طريقة أخرى لإعادة تسخين المكرونة، وهي عن طريق خلط الماء الساخن المغلي وتركه ثم إعادة تسخين المكرونة لمدة 2-3 دقائق، و لكن يجب الحذر من عدم المبالغة في ذلك لتجنب الإفراط في الطهي.