وسائل أعلام: ضربات أميركية مرتقبة تشمل منشآت وأفراد إيرانيين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد مسؤولون أمريكيون لشبكة سي بي إس نيوز، اليوم الخميس الأول من فبراير، أنه تمت الموافقة على خطط لسلسلة من الضربات على مدار عدة أيام ضد عدد من الأهداف، بما في ذلك أفراد ومنشآت إيرانية داخل العراق وسوريا، ردًا على هجمات الطائرات بدون طيار والصواريخ التي استهدفت القوات الأمريكية في المنطقة، بما في ذلك هجوم الطائرات بدون طيار يوم الأحد الذي أسفر عن مقتل ثلاثة من أفراد الخدمة الأمريكية في قاعدة البرج 22 داخل الأردن، بالقرب من الحدود السورية.

وقال المسؤولون للشبكة الإخبارية إن الطقس سيكون عاملاً رئيسياً في توقيت الضربات، حيث أن الولايات المتحدة لديها القدرة على تنفيذ ضربات في الطقس السيئ ولكنها تفضل رؤية أفضل لأهداف مختارة كإجراء وقائي ضد ضرب المدنيين عن غير قصد، قد تضل في المنطقة في اللحظة الأخيرة.

أقرا أيضا العراق يؤكد رفضه التصعيد الأمني على الحدود الأردنية - السورية

وكثف عدد من الجماعات المدعومة من إيران في الشرق الأوسط هجماتها على الكيانات الأمريكية والكيانات المرتبطة بإسرائيل وسط عدوان إسرائيل المستمرة على قطاع غزة .

وقال مسؤولون أمريكيون لشبكة سي بي إس نيوز إنه تم إسقاط طائرة بدون طيار أخرى خلال الليل فوق خليج عدن، بينما تم تدمير طائرة بدون طيار بحرية متفجرة في البحر الأحمر.