برلماني: الحوار الوطني له دور هام في مواجهة الأزمة الاقتصادية

النائب يسري المغازي عضو مجلس النواب
النائب يسري المغازي عضو مجلس النواب

قال النائب يسري المغازي، عضو مجلس النواب، إن النجاحات التي حققها الحوار الوطني خلال الفترة الماضية، في مرحلته الأولى قبل الانتخابات الرئاسية، هى التي دفعت القيادة السياسية وكانت فكرتها في الأساس،  للدعوة لاستئناف الحوار الوطني في المرحلة الثانية والتركيز على الشأن الاقتصادي.

ونوه المغازي، في تصريح صحفي له اليوم، أن الاقتصاد الوطني يواجه العديد من التحديات الداخلية والخارجية، والتي تسببت فى بطء عجلة الانتاج وارتفاع الأسعار وزيادة التضخم، أزمة نقص الدولار، مضيفا: الوقت عصيب لكن الدولة قادرة على الحل والحوار الوطني الاقتصادي بتضافر جهود الجميع ورأي خبراء اقتصاديين وعلماء، متخصصون سيصنع الفارق تماما.

وشدد عضو مجلس النواب، أن تركيز الحوار على الجانب الاقتصادي بشكل أعمق، سيسهم فى الخروج بتوصيات تساعدنا على الخروج من عنق الزجاجة،  كما أن دعوة الرئيس السيسي، لإجراء حوار وطني اقتصادي تعكس مدى حجم الاهتمام الذى توليه الدولة للحوار الوطني، وما يخرج عنه من توصيات، والتركيز تماما على حل الازمة الاقتصادية في الوقت الراهن.

اقرأ أيضاً| برلماني: إنشاء مجمع صناعة السيارات بشرق بورسعيد يستهدف توطين وتنمية الصناعة

واختتم النائب يسري المغازي، أن الحوار الوطني منصة شديدة الجرأة والحيوية وتشارك فيها مختلف القوى الوطنية، وذلك فإن استئناف المرحلة الثانية منه اقتصاديا سيحقق المطلوب ويقدم روشتة للحل.