الأرصاد: تساقط الثلوج على سانت كاترين وأمطار على المحافظات.. صور وفيديو 

تساقط الثلوج على جبل سانت كاترين
تساقط الثلوج على جبل سانت كاترين

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية عن تساقط الثلوج وحبات البرد على سانت كاترين ومن المتوقع أن تشهد بعض المناطق اليوم أمطارًا متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانًا، وقد يرافقها تساقط حبات البرد، يتوقع تساقط هذه الأمطار على مناطق مثل مطروح، الإسكندرية، البحيرة وكفر الشيخ، بينما ستكون الأمطار متوسطة في مناطق مثل الدقهلية، دمياط، بورسعيد وشمال سيناء.

اقرأ أيضا :- «احذروا المنخفض».. الأرصاد تحذر من كتل شديدة البرودة تضرب البلاد

أمطار متوسطة:

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث 40% تقريبًا على مناطق من خليج السويس ومدن القناة ووسط سيناء والصحراء الغربية وشمال الصعيد تمتد خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا الى مناطق من ( المنوفية – الغربية – الشرقية – القاهرة – الجيزة – القليوبية).

نشاط الرياح:

وافاد خبراء هيئة الارصاد كما يصاحب ذلك نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الغربية وشمال الصعيد مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح ( 50:40 كم / س) وارتفاع الموج من ( 2.5: 3 متر).

حالة البحر المتوسط:

 وعن حالة البحر المتوسط افادت هيئة الأرصاد الجوية تكون معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الأمواج من (2 إلى 3) أمتار، واتجاه الرياح شمالية غربية.

حالة البحر الأحمر:

 بينما تكون من معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الأمواج من (1.75 إلى 2.5) متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.