في عيد ميلاده.. كيف غيرت سنة 1997 حياة محمد هنيدي؟

محمد هنيدي
محمد هنيدي

يحتفل اليوم 1 فبراير الفنان محمد هنيدي أحد أشهر نجوم الكوميديا في مصر والوطن العربي بعيد ميلاده والذي حفر على مدار تاريخه الفني مكانة مميزة في قلوب الجمهور بفضل أعماله التي تركت ذكرى في عقل كل مشاهد.

ورغم أن الفنان محمد هنيدي قدم عشرات الأعمال خلال مسيرته الفنية إلا أن بداية نجاحه وشهرته كانت من عام 1997 والتي غيرت مجرى حياته الفنية لتنقله من مرحلة المشاركة في الأعمال كومبارس إلى بطل كوميدي تحقق أفلامه ايرادات قياسية.

حيث بدأ الفنان محمد هنيدي مسيرته الفنية بالمشاركة في العديد من الأعمال بأدوار صغيرة ولكن الحظ كان حليفه بظهوره مع كبار النجوم أبرزهم ظهوره مع النجم أحمد زكي ككومبارس صامت في فيلم «الهروب» عام ١٩٩١وبعدها ظهوره مع الزعيم عادل إمام في فيلم « المنسي» عام 1993 وفيلم «بخيت وعديلة» عام ١٩٩٥.

إقرأ أيضا: قبل «موعد مع الماضي».. أعمال جمعت آسر ياسين وصبا مبارك

وظل هنيدي يقدم الأدوار الصغيرة حتى عام 1997 والتي قلبت وجهته الفنية ليصبح نجم الكوميديا حيث قدم خلال هذه السنة العديد من الأعمال بأدوار البطولة والتي بدأت بمشاركته في بطولة مسلسل «وإنت عامل إيه» من الراحل علاء ولي الدين وهالة فاخر وصلاح عبد الله وعلاء مرسي من تأليف خالد جمال الدين وإخراج شريف مندور.

وفي عام 1997 أيضا شارك في أول بطولة سنيمائية له في فيلم «سمكة و4 قروش» مع جالا فهمي وعلاء ولي الدين وايناس مكي واحمد آدم من إخراج شريف شعبان ومنها قدم دور البطولة في فيلم «حلق حوش» من بطولة ليلى علوي وعلاء ولي الدين وعبير الشرقاوي من تأليف بشير الديك وإخراج محمد عبد العزيز.

حتى قدم أبرز أدواره في آخر عام 1997 والتي تعد السبب في إنطلاق نجوميته فيلم «اسماعيلية رايح جاي» من بطولة محمد فؤاد وحنان ترك وخالد النبوي من إخراج كريم ضياء الدين.

وبعد النجاح الكبير الذي حققه الفيلم انطلقت نجومية محمد هنيدي حتى قدم اول بطولة سينمائية مطلقة له بفيلم «صعيدي في الجامعة الامريكية» والذي كسر التوقعات بتحقيقه ارقام ايرادات قياسية وقت عرضه.