محافظ الجيزة يتفقد أعمال رصف وتطوير شارع الملك فيصل

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، اليوم، نسب تنفيذ المرحلة الأولى من أعمال رصف وتطوير شارع الملك فيصل، بدءًا من تقاطعه مع طريق المريوطية وحتى طريق المنصورية بطول ١.٥كم، ومتوسط عرض ٣٠م، وذلك ضمن خطة المحافظة في تطوير ورفع كفاءة عدداً من الطرق والمحاور المؤدية إلى المتحف المصري الكبير والمناطق الأثرية. 

اقرأ أيضاً| غيوم كثيفة وأمطار متفرقة بالجيزة| فيديو وصور

وأشار محافظ الجيزة، أن شارع الملك فيصل من أكبر الشوارع التجارية والحيوية بالمحافظة، ومحور رئيسي يشهد كثافات مرورية كبيرة على مدار اليوم، لافتآ أن الأعمال تشمل رصف طبقة الطريق وتطوير الجزيرة الوسطى بزراعة النخيل، وأعمدة الإنارة الحديثة وتطوير أرصفة المشاه، ببلاط الإنترلوك، وإزالة أية تعديات موجودة على خطوط التنظيم.

وشدد محافظ الجيزة، خلال جولته على مدير مديرية الطرق بضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني المحدد، وتدعيم الطريق بعدد من بالوعات الأمطار الكافية لاستيعاب حجم مياه الأمطار، خلال موسم الشتاء، مع التنبيه على الشركات المنفذة بضرورة الالتزام بالمواصفات الفنية والقياسية في تنفيذ الأعمال. 

كما تفقد المحافظ موقع النافورة الكائنة بشارع فيصل بعد تقاطعه مع طريق المريوطية، وذلك بعد صيانتها ورفع كفاءتها بالكامل كمتنفس للمنطقة مع تدعيمها بمسطحات خضراء، ومقاعد للجلوس لإضفاء المظهر الجمالي للمنطقة.

وشدد محافظ الجيزة على رئيس حي الهرم بضرورة إزالة جميع تعديات المحلات من على أرصفة المشاة، وعدم السماح باستغلالها لتوفير حرم آمن لسير المواطنين، مع ضرورة الحفاظ على ما يتم تنفيذه من أعمال تطوير ورفع الكفاءة للطرق والمحاور المرورية ومتابعه حاله النظافه بها. 

كما وجه المحافظ رئيس هيئة النظافة والتجميل برفع كفاءة النظافة بشارع فيصل، وعدم السماح بتواجد أي بؤر تجمع للمخلفات بالجزيرة الوسطى، والمرور الدوري بورديات النظافة، لمتابعة حالة الطريق، ومتابعه آداء شركات الجمع السكني، والتزامها بجمع المخلفات. 

كما شدد المحافظ على رئيس جهاز السرفيس والنقل الجماعي، بنقل موقف السيارات العشوائي الموجود بشارع سليم بمنطقة كفرة نصار أخر نهاية شارع فيصل لعدم إعاقة الحركة المرورية بالمنطقة.

واستمع محافظ الجيزة خلال جولته لعدد من شكاوى المواطنين بشارع الملك فيصل، موجهًا رئيس حي الهرم بسرعة فحص الشكوى والاستجابة إليها، واتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها في أسرع وقت.