التموين توقع بروتوكول تعاون لزيادة إنتاج السكر المحلي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، استلام محصول القصب من المزارعين، لإنتاج السكر المحلي، من خلال مصانع شركاتها التابعة، مستهدفة تحقيق الاكتفاء الذاتي بنسب جيدة .

حيث تستهدف وزارة التموين تقليل استيراد السكر من الخارج، والذي يتم استيراده بكميات تتراوح بين 200 إلى 400 ألف طن سنوياً، لسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك المحلي.

وفي سياق متصل، وقعت شركة السكر والصناعات التكاملية، التابعة لوزارة التموين بروتوكول تعاون مع أحدى الشركات العالمية المتخصصة في مجال التكنولوجيا والكنترول للمعدات والألات، في إطار تطوير وتحديث خطوط الانتاج.

اقرا ايضا :طرح الإنتاج بشكل يومى بالأسواق لتلبية احتياجات المواطنين

حيث يهدف البروتوكول إلى استخدام أحدث التكنولوجيا العالميه لأجهزة الكهرباء والكنترول والتحكم لمعدات النفض والطبخ والتبخير بمصانع شركة السكر والصناعات التكاملية والآلات و المعدات ومجمع اللوحات بها.

وكانت وزارة التموين قد أكدت على ارتفاع كميات القصب المورد إلى المصانع السبع، التابعة لشركة السكر والصناعات التكاملية إلى مليون و434 ألف و160 طن، وأن هذه الكميات أنتجت 140 ألف و446 طن من السكر.

كما وجه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، منذ بدء الموسم بسرعة سداد مستحقات المزارعين، و أكد عصام البديوي، رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية،، أنه يتم سداد مستحقات المزارعين بنظام الميكنة من خلال البنوك التي طالب المزارعين بتوريد مستحقاتهم إليها.

وأشار البديوي، إلى أن عمليات التوريد تسير كالمعتاد دون أي عائق وأن هناك تسهيلات كبيرة تقدم من رؤساء المصانع إلى المزارعين، لافتا إلى أنه من المتوقع استلام حوالي 7 ملايين طن قصب هذا العام، لإنتاج ما يقارب الــ 700 ألف طن سكر.