استمرار المظاهرات والتجمعات المناهضة لإسرائيل في بريطانيا

مظاهرات مدينة جلاسجو بسكتلندا
مظاهرات مدينة جلاسجو بسكتلندا

لندن - منار فرحات

خرجت مظاهرات ضخمة في أغلب المدن البريطانية للتنديد بالمذابح الجماعية التي يقوم بها الكيان الصهيوني المغتصب ضد الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية. 

ونشرت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي لقطات من خبراء في جرائم الحروب وأظهرت حجم الدمار الذي أصاب قطاع غزة

حيث دمرت أغلب مباني شمال غزة بيت لاهيا وبيت حانون ومدينة غزة نفسها وامتد الدمار للقطاع الأوسط في دير البلح وفي الجنوب في خان يونس وطال حتي بدرجه اقل رفح الفلسطينية. 

وقدرت حجم المباني المدمره من صور الأقمار الصناعيه والمسيرات ب ٥٠٪؜ من مباني المدينة، وأضاف التقرير أنه تم تدمير ٣٢٧ مسجد و٣ كنائس  تدمير كلي أو جزئي.  

وفي برنامج آخر أذاعت بي بي سي تقريرًا مروعًا عن ماساة عشرون ألف طفل فلسطيني في غزه فقدوا أهلهم ويعيشون في الخيام وحذرت من مصير مظلم للأطفال . 

والجدير بالذكر ان شهداء غزه وصلو لحوالي ٣٠ ألف شهيد و٧٠ ألف مصاب . 

وقد انتقد الإعلام البريطاني تصريحات نتنياهو التي طالب فيها بإغلاق هيئة الأمم المتحدة لشؤون رعاية لاجئي الحرب . 

وكان الكيان الصهيوني قد اتهم الأونروا بأن ١٢ من موظفيها أعضاء في حماس وطالب بوقف الدعم المالي لها .

وقد أعلنت الحكومات التي أوقفت الدعم منها بريطانيا وأمريكا ان الدعم موقوف بصفه مؤقته إلا ان تظهر نتيجة التحقيق في الموضوع وانه ليست هناك نيه لإغلاق الأونروا.

وفي محاضرة في جامعة لندن صرخ مندوب فلسطين في بريطانيا الدكتور حسام زملط ان إسرائيل ركزت علي تدمير كل الجامعات والمدارس والمكتبات بهدف حرمان الفلسطينيين من التعليم .

وقد تظاهر طلاب جامعة جلاسجو أمام مكاتب الإداره مطالبين  الجامعة بسحب استثماراتها في شركات السلاح البريطانية التي تمد إسرائيل بالسلاح، واعتبرو أن استمرار ذلك يعتبر تواطؤا في الإبادة الجماعية.

من ناحية أخرى وقع ١٠٠٠٠٠ بريطاني عريضه لطرد السفيره الإسرائيلية تسيبي دوتوفيلي من لندن، بسبب تصريحاتها العنصرية الدموية في الإعلام البريطاني والتي تحض علي الإباده للشعب الفلسطيني.