الاعتماد على شوبير وحمزة علاء| الأهلي يغلق ملف التعاقد مع حارس مرمى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 
اغلق النادي الأهلي ملف التعاقد مع حارس مرمى لتعويض غياب محمد الشناوي بعد الإصابة التي تعرض لها مع المنتخب الوطني خلال مشاركته في بطولة كأس الأمم الأفريقية ٢٠٢٣.

بدأ محمد الشناوي قائد الأهلي برنامجه التأهيلي للتعافي من الإصابة بخلع في الكتف، بعدما خضع لعملية منظار في ألمانيا خلال الأيام الماضية، حيث تأكد غياب محمد الشناوي عن الأهلي لمدة ثلاثة أشهر.

وكان  النادي الأهلي فتح باب المفاوضات لضم محمد أبو جبل، خلال الأيام القيلة الماضية، بعد تعثر مفاوضات النادي مع سيراميكا كليوباترا، للحصول على خدمات حارسهم محمد بسام، بسبب تمسك المدير الفني للفريق أيمن الرمادي، باستمراره، كونه الحارس الأساسي للفريق، بدون بديل.

وأجرى أمير توفيق، مدير التعاقدات في الأهلي، اتصالا تليفونيا بمحمد أبو جبل، وحصل على موافقته في الانتقال إلى الأهلي، وووافق البنك الأهلي على رحيل الحارس، قبل أن يتم التراجع عن الصفقة لأسباب غير معلنه.

وقرر الجهاز الفني للنادي الأهلي على الاعتماد علي مصطفى شوبير، وحمزة علاء لحراسة مرمي الفريق وعدم التعاقد مع حارس بديل نظرا لكافة الثنائي وقدرتهم على حراسة عرين القلعة الحمراء، مع تصعيد حارس ثالث من فريق الشباب. 

 نجح النادي الأهلي في إبرام صفقتين خلال فترة الانتقالات الشتوية.

وضم النادي الأهلي المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي، لاعب نادي سيريوس السويدي لمدة أربع سنوات ونصف، 

كما نجح الأهلي في ضم  عمر كمال عبدالواحد، لاعب مودرن فيوتشر ومنتخب مصر لمدة ثلاث سنوات ونصف ، مع إمكانية إضافة موسم آخر؛ وذلك مقابل إعارة الثلاثي محمد زعلوك، وعبدالرحمن رشدان، وأحمد خالد كباكا. 

يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة مارسيل كولر المدير الفني تدريباته غد الخميس على ملعب مختار التتش بالجزيرة، استعدادا لمواجهة فريق شباب بلوزداد الجزائري ضمن منافسات الجولة الرابعة بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وعادت بعثة الأهلي من الإمارات الأحد الماضي عقب إقامة معسكر خارجي استمر ثمانية أيام خاض خلاله الفريق مباراتين أمام الأخدود السعودي وحتا الإماراتي خسر الأولى 1_2 وتعادل في الثانية 1-1.

ومن المقرر أن يعقد مارسيل كولر جلسة مع جهازه المعاون لوضع برنامج الفريق نظرا للارتباطات المقبلة، ومواجهة ة شباب بلوزداد الجزائري، في الجولة الرابعة لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتقام مباراة الأهلي وشباب بلوزداد الجزائري أحد أيام 17 أو 18 فبراير المقبل بالجزائر.

القناة الناقلة لمباراة الأهلي وشباب بلوزداد الجزائري
وتذاع مباراة الأهلي وشباب بلوزداد الجزائري على شبكة قنوات قناة  bein sport التي تمتلك حق إذاعة مباريات بطولة دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية .

ترتيب المجموعة الرابعة 
 الأهلي 5 تقاط..  من ثلاث مباريات 
 يانج أفريكانز 5 نقاط..  من أربع مباريات 
 ميدياما 4 نقاط..  من أربع مباريات 
 شباب بلوزداد4 نقاط..  من 3 مباريات