أفكار لتزيين أسطح المنازل بتكاليف «على قد الإيد»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعتبر أسطح المنازل من الأماكن التي يفضلها الكثير من الأشخاص، لقضاء وقت بمفرده للتخلص من ضغوط الحياة اليومية، أو لقضاء وقت عائلي مع أسرته.

ويقبل الكثير لتزيين الأسطح لكي تكون ملجأهم للتغيير بعيدا عن صرف النفقات في الأماكن الخارجية. 

اقرأ أيضا| لتدفئة جسمك.. طريقة تحضير شوربة العدس بالثوم

- النباتات الداخلية: 

يمكن تحقيق هذا من خلال اعتماد النباتات المعلقة وتعليقها على حوامل بسيطة، مما يضيف لمسة طبيعية وجمالية إلى السطح من دون الحاجة إلى إنفاق مبالغ كبيرة، بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام أحواض بسيطة ومنخفضة التكلفة لزراعة النباتات الداخلية، مما يمنح المكان جوا أخضر ومريح، ويعزز وجود الهواء المنعش في المكان.

 - تزيين الحائط: 

يمكن إضفاء لمسة جمالية باعتماد لوحات فنية بألوان جريئة وبسيطة، وذلك من أجل تعزيز المظهر الجمالي للسطح بتكلفة منخفضة، كما يمكن إعادة استخدام إطارات الصور القديمة وتحويلها إلى إطارات فنية لتزيين الحوائط، مما يعزز الطابع الفني والرؤية الفريدة للمساحة.

- الإضاءة المناسبة: 

فيما يخص الإضاءة، يمكن تحقيق تأثير إبداعي باستخدام الشموع المعطرة والفوانيس الزخرفية، مما يضفي جوا دافئا ورومانسيا على السطح، وبالإضافة إلى ذلك، يمكن وضع سلاسل الأضواء الزخرفية في المناطق المختلفة من المكان، مما يخلق جوا ساحرا ويضيئه بشكل جميل، وكل ذلك بتكلفة منخفضة.

- إعادة تدوير الأشياء القديمة: 

يمكن تحقيق تزيين اقتصادي وفعال من حيث التكلفة باستخدام مفهوم إعادة التدوير أو إعادة استخدام، حيث يمكن تجديد الأثاث القديم بألوان مبتكرة لتحقيق تحول كبير بتكلفة زهيدة، وباستخدام الأشياء القديمة وتحويلها إلى قطع فنية يدوية، يُمكن إضافة لمسة شخصية فريدة إلى السطح، مما يجعله مميزًا وغير تقليدي.