الأرصاد تكشف موعد استقرار حالة الطقس

  الطقس
الطقس

أكد الدكتور محمود القياتى، عضو المركز الإعلامي بـهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد طقس غير مستقر على كافة الانحاء، مع استمرار تساقط الأمطار خلال يومي الخميس والجمعة. 

اقرأ أيضًا|الأرصاد تعلن مفاجأة عن الطقس

وقال عضو المركز الإعلامي بـهيئة الأرصاد الجوية، خلال برنامج "مع الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأربعاء: "متوقع سقوط الامطار متوسطة ورعدية على مدن القناة والسواحل والوجه البحرى، والقاهرة الكبرى، ونشاط الرياح واضطراب الملاحة، وارتفاع الامواج لتصل إلى ٣ أمتار".

وأضاف: "السبب فى الحالة المستقرة للطقس، هو وجود منخفض جوى على البحر المتوسط يجلب منه رياح باردة ورطبة،  وتستقر الامور على يوم الجمعة، وبالتالى ننصح المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة وتوخى الحذر على الطرق السريعة نتيجة نشاط الشبورة". 

وأضاف أن هناك أمطارا متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد، حتى القاهرة ومحافظات شمال الصعيد، لافتا أن هناك انخفاض في درجات الحرارة ملحوظ في معظم محافظات الجمهورية.

واسترسل الدكتور محمود شاهين، مدير الإدارة المركزية للتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية،: نشاط الرياح يزيد من إحساسنا ببرودة الطقس، فضلا عن اضطراب حركة الملاحة البحرية، موضحا: هناك منخفض جوي في طبقات الجو العليا مصاحب لسحب ممطرة.

وتابع: انخفاض درجات الحرارة مستمر خلال الساعات القادمة، ومازالت فرص سقوط الأمطار مستمرة لكن على فترات متقطعة، وحالة عدم الاستقرار مستمرة خلال الـ72 ساعة القادمة بأمطار متفاوتة الشدة.