أسفر عن إصابة 15 مواطن.. النيابة الإدارية تعاين موقع انفجار عقار الطالبية

النيابة الإدارية أثناء المعاينة
النيابة الإدارية أثناء المعاينة

أجرت النيابة الإدارية بالجيزة، القسم الأول صباح اليوم الأربعاء الموافق 31 يناير 2024، معاينةً لموقع العقار الكائن بشارع "المَنحَل" بمنطقة الطالبية بمحافظة الجيزة، على إثر وقوع انفجار بالعقار في ساعة مبكرة من صباح اليوم؛ أسفر عن إصابة عددٍ من المواطنين بإصابات متفرقة.
جاء ذلك بناءً على توجيهات المستشار حافظ عباس- رئيس هيئة النيابة الإدارية، حيال ما رصدة مركز الإعلام والرصد بالهيئة. 

اقرأ أيضا| تأجيل موعد المقابلة الشخصية للمتقدمين لوظيفة معاون نيابة إدارية لـ8 فبراير
وقام المستشار عمرو الشرقاوي- مدير النيابة الإدارية بالجيزة، القسم الأول، على رأس فريق من أعضاء النيابة ضم كلًا من: المستشار إسلام عبد النعيم- رئيس النيابة، والمستشار معتز كوكة- رئيس النيابة، والمستشار محمد معتمد-  وكيل النيابة، والمستشارة وفاء طنطاوي- وكيل النيابة، والمستشارة مريهان خالد- وكيل النيابة، بالانتقال لموقع العقار وإجراء المعاينة ظهر اليوم.


وتبين من المعاينة أن الانفجار قد وقع أسفل العقار رقم (8) شارع "المَنحَل" بمنطقة الطالبية في ساعة مبكرة من صباح اليوم، بمرأب مخصص لسيارات قاطني العقار، وتسبب في إصابة "15" مواطناً بإصابات متفرقة تم نقلهم لمستشفيات الهرم والحوامدية بعضهم في حالات حرجة ومنهم صاحب العقار، كما أسفر الانفجار عن تهدم حوائط الدور الأرضي والأول للعقار، وتضرر عقارين مجاورين له من آثار الانفجار.

كما تبين للنيابة أن منطقة الانفجار "مرأب السيارات أسفل العقار" تحتوي على عدد كبير من عبوات لمواد سائلة تستخدم في صناعة المنظفات وعدد من الملصقات الدعائية لتلك المنتجات، بخلاف بعض الأدوات والمعدات المستخدمة في التصنيع.

وصرح المستشار محمد سمير- المتحدث باسم النيابة الإدارية، فريق النيابة الإدارية بالجيزة القسم الأول، استمع  لأقوال رئيس حي الطالبية ونائبه، ومدير رخص المحلات بالحي، وعددٍ من المواطنين من سكان العقارات المجاورة والشهود العيان للحادث.
وقد تولت النيابة الإدارية بالجيزة- القسم الأول استكمال التحقيقات، حيث قرر المستشار معتز كوكة- رئيس النيابة:
1- متابعة تنفيذ حي الطالبية لغلق الشارع من الاتجاهين، وسرعة إخلاء العقار محل الحادث والعقارات المتضررة.
2- تكليف لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بحي الطالبية بسرعة إعداد تقرير فني شامل عن العقارات المتضررة، وجارٍ استكمال التحقيقات.