مؤتمر صحفي للإعلان تفاصيل مشروع علي الحجار "100 سنة غنا"

علي الحجار
علي الحجار

تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة تعقد دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر مؤتمراً صحفياً في الثالثة والنصف بعد ظهر الاربعاء 7 فبراير بالمستوي الاول للمسرح الكبير للاعلان عن تفاصيل المشروع الفنى الجديد 100 سنة غنا المقام بالتعاون مع النجم علي الحجار.

يحضر المؤتمر الدكتور خالد داغر رئيس دار الاوبرا المصرية والنجم على الحجار مع مجموعة من الإعلاميين فى مختلف وسائل الاعلام المقروءة والمسموعة والمرئية والمواقع الالكترونية.

اقرأ أيضا - أبرزها «لونجا58».. 6 أغاني لفرقة «المصريين» في «حالة خاصة»

قال الفنان علي الحجار، إن هناك عددا من النجوم الشباب بالأوبرا، مشاركين في أولى حفلات مشروع «100 سنة غنا».

وأوضح خلال لقاء خاص له ببرنامج «مع خيري»، تقديم الإعلامي خيري رمضان، المذاع على قناة «المحور»، مساء الاثنين، أن مطرب الأوبرا أحمد عفت سيقدم أغاني للعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، والمطربة نهاد فتحي ستقدم أغاني للفنانة نجاة الصغير، وأسماء كمال لكوكب الشرق أم كلثوم، ذاكرا أن مشاركة الفنان ميدو عادل لن تقتصر فقط على المشاركة بالمسرح الغنائي، بل سيقدم أغنية في الحفل، رافضا الإفصاح عن اسمها.

وأوضح أنه سيعود لتقديم ألحان الموسيقار الراحل بليغ حمدي، أو الفنان محمد فوزي نظرا لأنه كان فنانا سابقا لعصره، موضحا أن المايسترو هشام جبر هو صاحب توزيع الأغاني التي ستقدم في حفلات المشروع.

ومن المقرر أن يقام أول حفل من مشروع (100 سنة غنا) للفنان علي الحجار، 14 فبراير المقبل، على المسرح الكبير بدار الأوبرا، تزامنا مع احتفالات عيد الحب، حيث يقدم فيه أشهر الأغاني التي لحنها موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، ويشاركه في الحفل الفنان محمد الحلو، وعدد من مطربين الأوبرا وهم أحمد عفت ونهاد فتحي وأسماء كمال.