الأمن العام يضبط 7 متهمين أخفوا 180 طن أعلاف حيوانية مجهولة المصدر بالدقهلية 

أرشيفية
أرشيفية

شن قطاع الأمن العام، بمشاركة الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات، وإدارات مباحث التموين بمدريتى أمن «الدقهلية – المنوفية»، حملات مكثفة لاستهداف مخازن السلع غير المرخصة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، لحماية جمهور المستهلكين، وإحكام الرقابة على الأسواق، والتصدى للجرائم التموينية.

وأسفرت الجهود تحت إشراف اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، عن ضبط المدير المسئول عن مصنع لإنتاج وتعبئة الأعلاف الحيوانية، وبحوزته 30 طن ذرة صفراء مستلزمات إنتاج، بدون بيانات أو مستندات تدل على مصدرها، 15 طن كربونات الكالسيوم مستلزمات إنتاج بدون بيانات أو مستندات تدل على مصدرها، 2,125 طن إضافات أعلاف مستوردة، مستلزمات إنتاج بدون مستندات غير صالحة للاستخدام، لانتهاء تاريخ الصلاحية المدون عليها، 850 كيلو جرام خلطة حمام بدون مستندات غير صالحة للاستخدام، لانتهاء تاريخ الصلاحية المدون عليها. 

اقرأ أيضا | تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهمين بخطف طفلتين واقعة الأسانسير

وتمكنت الحملات من ضبط المدير المسئول عن مصنع لإنتاج وتعبئة الأعلاف الحيوانية، وبحوزته 33,750 طن مسحوق لحوم، مسحوق عظم، جلوتين مستلزمات إنتاج أعلاف حيوانية بدون بيانات أو مستندات تدل على مصدرها، 10 أطنان أعلاف حيوانية منتج نهائى، مدون عليها إحدى العلامات التجارية لإنتاج وتعبئة الأعلاف الحيوانية. 

ونجحت الحملات في ضبط المدير المسئول عن مصنع لإنتاج وتعبئة الأعلاف الحيوانية، وبحوزته 25 طن خليط «زوائد، صويا»، مستلزمات إنتاج أعلاف حيوانية بدون بيانات أو مستندات تدل على مصدرها، وضبط المدير المسئول عن مصنع لإنتاج وتعبئة الأعلاف الحيوانية، وبحوزته 30 طن نخالة خشنة بدون مستندات تدل على مصدرها. 

وألقت الحملات القبض على المدير المسئول عن مصنع لإنتاج وتعبئة الأعلاف الحيوانية، وبحوزته 10 أطنان ذرة صفراء مستوردة بدون مستندات، تدل على مصدرها، وضبط المدير المسئول عن مصنع لإنتاج وتعبئة الأعلاف الحيوانية، وبحوزته 20 طن ذرة صفراء مستوردة بدون مستندات تدل على مصدرها. 

وتمكنت الحملات من ضبط المدير المسئول عن مخزن لتجارة الأعلاف الحيوانية، وبحوزته 6 أطنان أعلاف حيوانية «خليط زوائد، ذرة صفراء» بدون مستندات تدل على مصدرها وغير مكتملة البيانات، وضبط المدير المسئول عن مخزن لتجارة الأعلاف الحيوانية، وبحوزته 2 طن أعلاف حيوانية، مختلفة الأنواع بدون مستندات تدل على مصدرها وغير مكتملة البيانات. 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.