خلال الـ 72 القادمة.. اضطراب في الملاحة وأمطار متفاوتة الشدة وتحذير للمواطنين

ارشيفية
ارشيفية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة من الأربعاء 31 يناير إلى الجمعة 02 فبراير 2024، حيث تستمر  حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية لأن البلاد ما زالت تقع تحت تأثير المنخفض الجوى القطبى شديد البرودة .

وأفاد خبراء هيئة الأرصاد يسود خلال تلك الفترة طقس بارد نهارا شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء مع نشاط رياح على بعض المناطق مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

كما يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية خلال تلك الفترة سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وتبين أن هناك إضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط وتبلغ سرعة الرياح 40-50 كم/س) وارتفاع الأمواج (32.5 ) أمتار.

 

وعن خريطة الأمطار طوال تلك الفترة تسقط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد تفاصيلها كالأتي:

يوم الأربعاء 31 يناير:

تسقط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية قد تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق من  مطروح - الأسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ.

بينما تسقط أمطار متوسطة على مناطق من الدقهلية دمياط - بورسعيد - شمال سيناء). أمطار خفيفة قد تكون متوسطة : على مناطق من منطقة خليج السويس ومدن القناة ووسط سيناء والصحراء الغربية

 

و على شمال الصعيد تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري - القاهرة - الجيزة - القليوبية).

الأمطار الخميس 01 فبراير:

من المتفوقع تسقط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية قد تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق من ) مطروح - الأسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ )

بينما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطار متوسطة  على مناطق من الدقهلية - دمياط - بورسعيد - شمال سيناء).

وتسقط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة  على مناطق من الغربية - الشرقية - المنوفية ومنطقة خليج السويس ووسط سيناء تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة - الجيزة - القليوبية - مدن القناة - شمال الصعيد).

الأمطار الجمعة 02 فبراير:

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق من مطروح - الأسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية - دمياط - بورسعيد - شمال سيناء. أمطار خفيفة إلى متوسطة : على مناطق من ( الغربية - الشرقية - المنوفية - الإسماعيلية - السويس - منطقة خليج- السويس - وسط سيناء).

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بضرورة اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.