الركراكي يعلن تشكيل المغرب أمام جنوب أفريقيا في كأس الأمم الإفريقية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن المدير الفني لمنتخب المغرب، وليد الركراكي، التشكيل الأساسي لأسود الأطلس للمواجهة المرتقبة ضد جنوب أفريقيا، على ملعب "لورين بوكو"، في المباراة التي تقام مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الدور الـ16 من كأس الأمم الإفريقية 2023، والمقامة في كوت ديفوار.

ويقود يوسف النصيري هجوم أسود الأطلس، وبجانبه عبد الصمد الزلزولي وأمين عدلي، وخلفهم عز الدين أوناحي وسليم أملاح وسفيان أمرابط في وسط الملعب.

وغاب حكيم زياش عن قائمة المغرب بسبب الإصابة التي تعرض لها في المباراة الماضية أمام زامبيا.

وجاء تشكيل المغرب كالتالي:

في حراسة المرمى: ياسين بونو.

خط الدفاع: أشرف حكيمي، نايف أكرد، رومان سايس، نصير مزراوي.

خط الوسط: سفيان أمرابط، عز الدين أوناحي، سليم أملاح.

خط الهجوم: عبد الصمد الزلزولي، يوسف النصيري، أمين عدلي.


وتأهل منتخب المغرب إلى دور ثمن نهائي أمم أفريقيا 2023 على صدارة المجموعة السادسة، في المقابل صعدت جنوب أفريقيا إلى الدور ذاته في المركز الثاني بالمجموعة الخامسة.

ويأمل منتخب المغرب في تحقيق الفوز من أجل مواصلة مشواره في أمم أفريقيا 2023، والصعود إلى دور ربع النهائي من أجل حلم تحقيق البطولة الغائبة عن أسود الأطلس منذ 48 عاما.

في المقابل يرغب منتخب البافانا بافانا في تحقيق المفاجأة والإطاحة بأسود الأطلس خارج البطولة.

موعد مباراة المغرب وجنوب أفريقيا
 
ومن المقرر أن تنطلق مباراة المغرب وجنوب أفريقيا في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لمباراة المغرب وجنوب أفريقيا
 
وسوف تذاع مباراة المغرب وجنوب أفريقيا عبر قناة beIN Sports HD 1 Max، والمخصصة لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

ولا يزال أسود الأطلس، الذي يشارك في أمم أفريقيا 2023 بعد إنجازه التاريخي في كأس العالم 2022، يبحث عن لقب الأميرة السمراء للمرة الثانية في تاريخه بعد تتويجه بلقب 1967.

المنتخب المغربي، احتل المركز الرابع في مونديال قطر 2022 كأول منتخب عربي وأفريقي يحقق ذلك الإنجاز، ليكون دافعا لأسود الأطلس لتحقيق اللقب الغائب منذ 48 عاما.

ويعول المنتخب المغربي على قائمة مدججة بالنجوم، وعلى رأسهم حارس الهلال السعودي ياسين بونو، أفضل حارس في قارة أفريقيا لعام 2023، والظهير الأيمن أشرف حكيمي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، ونصير مزراوي، لاعب بايرن ميونخ الألماني، وسفيان أمرابط، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، ويوسف النصيري، مهاجم إشبيلية الإسباني.