البعثة تعود.. وموقف الجبلاية من الاستقالة غامض

اتهامات متبادلة بين أعضاء الاتحاد.. وأبو الوفا يرفض الرحيل

حزن واندهاش من مسيرة المنتخب فى كأس الأمم
حزن واندهاش من مسيرة المنتخب فى كأس الأمم

وصلت صباح أمس بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم إلى مطار القاهرة بعد توديع بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليًا فى كوت ديفوار.

وكان المنتخب قد تأهل إلى دور الستة عشر، كوصيف مجموعته بثلاث نقاط من ثلاثة تعادلات أمام موزمبيق وغانا والرأس الأخضر، ثم خسر فى دور الستة عشر أمام الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح.

ومن المقرر بعد عودة بعثة المنتخب إلى القاهرة، عقد اجتماع طارئ بين د.أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة وأعضاء مجلس اتحاد الكرة لتقرير مصيرهم.

وفى سياق متصل، ارتبط اسم البرتغالى كارلوس كيروش، المدير الفنى السابق للفراعنة بالعودة من جديد لتولى مهام تدريب المنتخب، خلفاً لمواطنه روى فيتوريا المدرب الحالى، الذى اقترب من الرحيل، بعد توديع الكان والظهور بشكل لا يليق بزعيم أفريقيا الأكثر تتويجاً فى القارة السمراء برصيد 7 بطولات.

وعلمت من مصدر داخل اتحاد الكرة، أن بعض الوكلاء عرضوا على كيروش العودة من جديد لتدريب منتخب مصر، خاصة وأن هناك اتجاها لإقالة روى فيتوريا، ودفع الشرط الجزائى المتفق عليه من قبل الطرفين والبالغ 600 ألف دولار (راتب 3 أشهر).

ووافق كيروش، على العودة إلى مصر من جديد، لتدريب المنتخب الوطنى، ولكن بشرط أن يحدث تغييرا كبيرا، داخل الاتحاد ويتم تغيير حازم إمام المشرف العام على المنتخب وتعيين شخص آخر بدلا منه.

فى شأن آخر، رفض محمد أبو الوفا عضو الجبلاية التقدم باستقالته من الجبلاية عقب خسارة المنتخب الوطنى وقال أبو الوفا إنه غير مسئول عن نتائج الفريق السلبية وأن زميليه حازم إمام ومحمد بركات هما صاحبا القرار فى تعيين الجهاز الفنى الحالى للمنتخب الوطنى بقيادة البرتغالى روى فيتوريا.

ولفت أبو الوفا إلى أنه ليس لاعبا داخل صفوف الفراعنة لتتم محاسبته، وأنه ينتظر عقد الاجتماع الطارئ الذى تم الاتفاق عليه عبر جروب «الواتساب» لأعضاء الجبلاية، وسيتم اتخاذ القرارات المناسبة.

وبسؤاله عن استقالة حازم إمام أو أى من الأعضاء فى المجلس قال: «لم يبلغنى أحد داخل الاتحاد بشيء من هذا القبيل».

 وأكد مصدر داخل اتحاد الكرة رفض الإفصاح عن اسمه، أن موقف الجبلاية من الاستقالة غامض ولن يتحدد إلا بعد جلسة مع وزير الشباب والرياضة، خلال الساعات القليلة المقبلة. وتعالت الأصوات المطالبة بإقالة مجلس إدارة اتحاد الكرة بعد الخروج المهين للفراعنة من بطولة أمم أفريقيا، ليستمر الغياب عن منصات التتويج القارية متجاوزا الـ 14 عاما، إذ فازت مصر بآخر مرة باللقب فى 2010 بهدف محمد ناجى جدو فى مرمى المنتخب الغانى.