ضبط سيارة محملة بـ 11 طن دقيق مهربة من المخابز  في الغربية

المهندس محمد ابوهاشم وكيل وزارة التموين بالغربية خلال الحملات التموينية
المهندس محمد ابوهاشم وكيل وزارة التموين بالغربية خلال الحملات التموينية

كتب : عصام عمارة 
تمكنت مديرية التموين بمحافظة الغربية من ضبط كميات كبيرة من الدقيق المدعم، مهربة من عدد من المخابز لبيعها في السوق السوداء.


جاء ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والدكتور طارق رحمى محافظ الغربية و بتشديد الرقابة التموينية علي الأسواق ومكافحة جميع أساليب الاستيلاء على السلع التموينية المدعمة خاصة الدقيق البلدي المدعم .

اقرأ أيضاً| محافظ الغربية إجراءات حاسمة لضبط الأسعار بمراكز ومدن المحافظة

وردت معلومات المهندس محمد ابوهاشم وكيل وزارة التموين بالغربية، بقيام أحد الأشخاص بالاتفاق مع آخرين بجلب كمية كبيرة من الدقيق البلدي المدعم المخصص للمخابز البلدية المحظور تداوله بالأسواق بغرض البيع والاتجار في السوق السوداء والذي يعد من أسباب  أزمة الخبز والتزاحم علي المخابز وعليه.

ولخطورة ذلك  تم تشكيل حملة تموينية، برئاسة المهندس محمد أبوهاشم، وكيل وزارة التموين بالغربية، وضمت كلا من أشرف شرف مدير إدارة تموين مركز طنطا، و هيثم علام مدير إدارة الرقابة التموينية، وكبار من أشرف صبحي محمود برغوت محمد سعيد المفتشين بمديرية تموين المحافظة.

تم عمل كمين بقرية دفرة مركز طنطا لضبط السيارة المحملة بالدقيق وتم بالفعل ضبطها، وعثر بداخلها على عدد 220 جوال دقيق بلدي مدعم زنة الجوال ٥٠ كيلو بإجمالي وزن 11 طن، وقد تم ضبط السيارة والسائق والدقيق المهرب.

إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإحالته إلى جهات التحقيق .