إحلال وتجديد.. تطوير وتجميل مدينة الطود بطول 200 متر

بتطوير وتجميل مداخل المدن الرئيسية
بتطوير وتجميل مداخل المدن الرئيسية

كتب: احمد زنط
أعلن الدكتور محمد محمود رزق رئيس مركز ومدينة الطود، أنه تم الانتهاء من أعمال رصف المنطقة المحيطة بمدخل كوبري مدينة الطود بطول ٢١٠ متر، حيث تم التتنفيذ بواسطة الشركة الوطنية للمقاولات العامة والتوريدات إحدى شركات جهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

يأتي ذلك في إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر،  بالاهتمام بتطوير وتجميل مداخل المدن الرئيسية والقرى التابعة لها وإظهارها بالمظهر اللائق أمام زائريها.

اقرأ أيضاً | إزالة حالتي مبانٍ بالطوب الأبيض والأسمنت مخالفة بالطود جنوب الأقصر

وتأتي أعمال الرصف عقب الانتهاء تماما من أعمال إحلال وتجديد وتوسعة كوبري مدخل والمدينة على ترعة الكلابية بطول 60 متر وعرض 16 متر، ، بهدف القضاء على الاختناقات المرورية وتحقيق السيولة المرورية بمدخل مدينة الطود.


وكان محافظ الأقصر قد وجه، بإنشاء كوبري جديد لمدخل المدينة بدلاً من الكوبري القديم المتهالك، والذي كان عرضه 5 أمتار فقط، ليتناسب مع المظهر الجمالي لمدخل مدينة الطود وأعمال التطوير والتبطين التي تمت لجانبي ترعة الكلابية الشرقي والغربي عند مدخل المدينة.


كما تم إنشاء عداية للمرافق بجوار الكوبري الجديد بطول 50 متر وعرض 2 متر وربع لأعمال مرافق المياه والاتصالات التي كانت متواجدة على الكوبري القديم لتكون المرافق على عداية عمل صناعي خاص بها طبقا للمعايير المعمول بها.