مشيرة خطاب من ندوة «التنسيقية» بمعرض الكتاب: قرار محكمة العدل الدولية تحول كبير لصالح القضية الفلسطينية

ندوة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، لمناقشة دور الإعلام والمنظمات الدولية
ندوة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، لمناقشة دور الإعلام والمنظمات الدولية

انطلقت قبل قليل، فعاليات ندوة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، لمناقشة دور الإعلام والمنظمات الدولية في توثيق جرائك الحرب على غزة. 

وفي البداية، تحدث السفيرة مشيرة خطاب معلقة على جرائم الحرب على قطاع غزة، قائلة: إن قرار محكمة العدل الدولية بشأن غزة، يشير إلى ضرورة لوقف إطلاق النيران، مؤكدة أن إسرائيل تواجه تهمة خطيرة وعلى جميع الدول التكاتف لحماية الضحايا من هذه الجريمة البشعة ضد الإنسانية. 

وذكرت أن إسرائيل دولة تدعي إنها دولة ديمقراطية في الشرق الأوسط، لافتة إلى أن قرار محكمة العدل الدولية تحول كبير لصالح القضية الفلسطينية. 

اقرأ أيضاً| دلال محمود: إسرائيل غيرت صورتها الذهنية عن مصر والدول العربية

 

وأشادت السفيرة مشيرة خطاب بدور مصر المحور والمشرف تجاه غزة بداية من الوساطة لصالح وقف إطلاق النار وكذلك المساعدات، حيث أن مصر قدمت أكثر من نصف المساعدات. 

وأوضحت أن وسائل الإعلام المصرية قامت بدور كبير جدا تجاه الحرب على غزة، لكن معالجة وسائل الإعلام الغربية تراجعت عمحاولة الدفاع عن جرائم الاحتلال، والتي كانت أبرزها جرائم الإبادة الجماعية ضد المدنيين الأبرياء في قطاع غزة. 

وتابعت: دعوة إسرائيل إلى تهجير أهل غزة هو مخالفة صريحة للقانون الدولي، مشيرة إلى أن الحديث الإعلامي عن الحق الفلسطيني ضرورة لوقف جرائم الاحتلال 

وتابعت: 25 ألف مدني تم قتلهم، معظمهم أطفال ونساء، لافتة إلى الأزمة أثبتت قوة الشعب الفلسطيني وقوة الوساطة المصرية القطرية في التفاوض لصالح تحقيق الهدنة في القطاع ومساعدة أهالي غزة.