خلال ندوة بمعرض الكتاب..

خالد عكاشة: إسرائيل تحاول دائمًا نزع انتصار أكتوبر عن مصر

الدكتور خالد عكاشة مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية
الدكتور خالد عكاشة مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية

أكد الدكتور خالد عكاشة، مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، أن إسرائيل تحاول دائما نزع الانتصار عن مصر، ودلل على ذلك بأن أحداث الحرب على غزة منذ 7 أكتوبر، تؤكد مدى الدعم الأمريكي لإسرائيل بالدعم العسكري واستخدام "الفيتو" في مجلس الأمن ضد غزة. 

وقال "عكاشة" خلال ندوة "50 عاما على حرب أكتوبر" بمعرض القاهرة الدولي للكتاب والتي يديرها الإعلامي محمد شردي، إن أحداث غزة استدعت للجميع حديث الرئيس الراحل أنور السادات عن الدعم الأمريكي لإسرائيل في أوقات الحروب.

وأوضح أن كان قرار خروج الخبراء الروس من مصر وطني بامتياز، واستشار فيه السادات مع كبار القيادات العسكرية المصرية، وكان ليس في مصلحة مصر وجود عسكري روسي في هذه الحرب، فكان هناك قرار مصري خالص بأن تكون الحرب مصرية خالصة. 

اقرأ أيضاً| اللواء مجدي حجازي: أسقطنا 16 طائرة إسرائيلية في يوم واحد

وأشار عكاشة، إلى أن مصر حاربت بإمكانياتها العسكرية وبالعسكري والضابط المصري، مردفا: "فنحن نعمل بإمكانياتنا ومهاراتنا دون الاعتماد على  الجهات الأجنبية، كالروس على سبيل المثال في حرب أكتوبر".

ولفت مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية إلى أن مصر واجهت كثيرا من الأكاذيب في حرب أكتوبر، لكن أدحض نصر أكتوبر كل تلك الأكاذيب التي روجتها إسرائيل.