مأساة «سيف» في الغربية.. حياته تحولت لجحيم بسبب كلب ضال

أرشيفية
أرشيفية

تكثف أجهزة الطب البيطري بالغربية  تحت إشراف الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب، من جهودها للقضاء على أحد الكلاب الضالة التي أثارت الذعر في قرية البندرة التابعة لمركز السنطة بمحافظة الغربية.

وتعرض الطفل سيف مصطفى أبو زيد، يبلغ من العمر ٦ سنوات لإصابات بالغة في الجسم والوجه إثر عقره من قبل كلب ضال بالقرية وتم نقله إلى مستشفى السنطة المركزي وتحويله إلى مستشفى طنطا الجامعي لتلقي العلاج اللازم والإسعافات الأولية وتوفير الأمصال اللازمة.

مأساة سيف في الغربيةوكان مستشفى السنطة المركزي بمحافظة الغربية قد استقبل الطفل، ويقيم بقرية البندرة ومصاب بتشوه كبير بالوجه نتيجة تعرضه لهجوم من كلب ضال، وعلى الفور تم عمل الإسعافات اللازمة للطفل، وإعطاء الطفل المصل المضاد على إثر ما تعرض له من عقر، وتوفير الدم اللازم له.

وأفاد شهود العيان أن كلبا ضالا هاجم الطفل أمام منزله مما أدى إلى تعرضه لهجوم شرس مما تسبب في إصابته بجروح حادة فى الوجه والجسم، وتم نقله للمستشفى ثم إلى مستشفى الجامعى بطنطا لإنقاذه. 

ووجه الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية بتشكيل لجنة من الأطباء البيطريين بالإدارة البيطرية بالسنطة للقيام بحملة مكبرة داخل قرية البندرة التابعة لمركز السنطة بمحافظة الغربية للقضاء على الكلاب الضالة، بعدما هاجم كلب ضال الطفل الصغير. 

وانتشرت فرق الطب البيطرى بحثا عن الكلب الضال لمنع مهاجمته للمواطنين أو والأطفال واستخدام الأساليب البيطرية والطبية للقضاء عليه. 

يذكر أن فرق إدارة الطب البيطرى بكفرالزيات بمحافظة الغربية بالتنسيق مع مجلس مدينة كفرالزيات والوحدة المحلية بقرية أبوالغر كثفت جهودها لمطاردة أحد الكلاب الضالة الذي تسبب في عقر ١١ طفلا وسيدة بقريتي أبوالغر وشبراريس وسط عدم استقرار الأحوال الجوية وانخفاض درجات الحرارة وسقوط الأمطار. 

وانتقل الدكتور محمد سالم مدير الإدارة البيطرية بكفرالزيات وفريق طبي متخصص في مطاردة الحيوانات ضم الدكتورة فاطمة مسعد رئيس قسم الصحة العامة بالإدارة البيطرية وعدد من المتخصصين وشيماء شرف رئيس الوحدة المحلية بأبوالغر إلى عدد من الشوارع بقريتي أبوالغر وشبراريس والتي شهدت حالات الإصابة بين الأطفال من جراء مهاجمة كلب ضال لهم وتم الاطمئنان على صحة الأطفال المصابين والتأكد من تناوله لمصل السعار.

اقرأ أيضا|فرق الطب البيطرى ومجلس مدينة كفرالزيات تطارد كلب عقر ١١ طفلا وسيدة

من ناحية أخرى وجه الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية بتقديم كافة أوجه الرعاية للمواطنين والأطفال الذين تم نقلهم الي عدد من مستشفيات المحافظة مؤخرًا بعد تعرضهم للعقر من أحد الكلاب المسعورة وتزويد المستشفيات  بعدد كبير من مصل الكلب تحسبا لارتفاع أعداد المصابين.