«نورة» لتمكين الفتيات تخطف أنظار زوار معرض الكتاب بجناح «القومي للمرأة»

مبادرة نورة
مبادرة نورة

شاركت مبادرة "نورة" ضمن الأنشطة التى يشملها جناح المجلس القومي للمرأة والتي تم إطلاقها تحت رعاية السيدة انتصار السيسي حرم رئيس الجمهورية.

يأتي ذلك في إطار مشاركة المجلس القومي للمرأة بجناح خاص، ضمن فعاليات الدورة ال ٥٥ لمعرض القاهرة الدولي للكتاب ٢٠٢٤، والذي يقام هذا العام تحت شعار " نصنع المعرفة.. نصون الكلمة"، خلال الفترة من ٢٤ يناير حتى ٦ فبراير ٢٠٢٤ بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة. 

اقرأ أيضا| إقبال كثيف على جناح المجلس القومي للمرأة بمعرض القاهرة للكتاب| بالصور

وتناولت ورشة التدريب فى جناح المجلس، تدريب  الفتيات على الرسم على الخزف والشنط وهو ما شهد تفاعلاً منذ بداية اليوم ، حيث شهد جناح المجلس إقبالاً من الفتيات والسيدات ورغبتهن فى المشاركة فى الورشة التعليمية بشكل متميز.

وقد شهدت الورشة التعليمية للرسم عقد  أكثر من جلسة تدريبية وذلك نتيجة للإقبال المتزايد على جناح المجلس من الفتيات والسيدات والتى خطفت الأنظار  بشدة  من جانب  زوار المعرض، الذين أبدوا إعجابهم الشديد بتلك الرسومات.

وقد شارك الفتيات والسيدات من خلال الرسومات على الخزف والرسومات على الشنط، حيث تسابق الفتيات من أجل المشاركة فى هذا النشاط الذى يعكس أهمية هذه المبادرة التى تهدف إلى بناء قدرات وتمكين الفتيات في مصر.