الأرصاد: أمطار رعدية وحبات برد على تلك المحافظات

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إننا نشهد اليوم استمرار فرص سقوط الأمطار من متوسط إلى غزير على السواحل الشمالية الغربية في مطروح والإسكندرية وشمال الوجه البحري في البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية، والتي من الممكن أن تصل لرعدية يصاحبها حبات البرد.

وأضافت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على القناة الأولى المصرية، أن الأمطار تمتد إلى متوسطة في محافظات دمياط وبورسعيد ورفح والعريش، وتمتد إلى كميات أقل بالمحافظات الداخلية على مدن القناة وبعض الأماكن من جنوب الوجه البحري وقد تصل للقاهرة الكبرى.

وأوضحت أن هناك استمرار في التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد منذ عدة أيام، أهمها انخفاض قيم درجات الحرارة، وأنها أقل من المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام بحوالي من درجتين إلى ثلاث درجات، مضيفة أن مصادر الكتل الهوائية شمالية معظمها قادم من جنوب أوروبا، منخفضة في درجات الحرارة، وأن اليوم هناك استمرار في انخفاض درجات الحرارة بقيم أقل من أمس بحوالي من درجتين إلى ثلاث درجات.

وأشارت إلى أن الأجواء باردة فترة النهار في معظم محافظات الشمالية، ومائل للبرودة في المحافظات الجنوبية، مضيفة أنه في فترات الليل الأجواء تكون شديدة البرودة في معظم محافظات الجمهورية، وتصل إلى قارسة البرودة في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر في أغلب المناطق.

وأكد أنه من يوم الخميس القادم سيكون هناك مزيد من الإنخفاضات فى قيم درجات الحرارة خلال فترة النهار والليل، حيث من المتوقع أن تصل العظمي على القاهرة الكبري إلى 15 درجة، والتي تعتبر أقل درجة حرارة يتم تسجيلها فى فصل الشتاء.