جامعة العريش تتبنى نموذجا لتطوير الزراعة المستدامة واستغلال الموارد الطبيعية 

تطوير الزراعة
تطوير الزراعة

أجرت الدكتورة هند عبد الحميد حميدو، نائب رئيس جامعة العريش لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، زيارة ميدانية إلى مزرعة الجامعة، لمتابعة تنفيذ المشروعات الزراعية المستدامة والرامية لتحقيق الاكتفاء الذاتي في الموارد الغذائية وتعزيز الوعي بأهمية الزراعة النباتية في حماية البيئة، تحت رعاية الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة.

ورافق نائب رئيس جامعة العريش في الجولة، الدكتور محمد نجاتي، عميد كلية العلوم الزراعية البيئية، والدكتور هاني عبد الله العلاقمي، وكيل الكليه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعدد من فريق العمل بالمزرعة.

وأشارت الدكتورة هند حميدو، إلى أن مزرعة الجامعة تعد نموذج رائد بهدف تطوير الزراعة المستدامة واستغلال الموارد الطبيعية بشكل فعال، و استدامة الموارد الطبيعية وتحقيق الاكتفاء الذاتي للجامعة.

وأكدت على أهمية تبني هذه النماذج المستدامة في المؤسسات التعليمية لتعزيز الوعي بين الطلاب والمجتمع المحلي بأهمية حماية البيئة وتنمية الموارد المحلية، وأن هذه الجهود هي جزء من رؤية الجامعة في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الروابط بين التعليم والمجتمع المحلي،  وخلق بيئة صحية ومستدامة.

وأكدت نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة على التزام الجامعة بالمسؤولية الاجتماعية والبيئية، وتشجع على تطوير مشروعات زراعية مستدامة تعود بالفائدة على الجامعة والمجتمع المحلي.

وأشادت بالجهود التي يبذلها فريق العمل في المزرعة لتحقيق الاستدامة وتعزيز الوعي بأهمية الزراعة العضوية والاهتمام بالبيئة.، وأعربت عن تقديرها لجهود الفريق العامل في المزرعة وأكدت على استمرار الدعم من قبل

وفي ختام الزيارة، أعربت الدكتورة هند حميدو، عن أملها في أن تكون مزرعة الجامعة مثالًا يحتذى به للمؤسسات التعليمية الأخرى في تنفيذ مشروعات زراعية مستدامة حفاظ على البيئة.  وأكدت على أهمية المبادرات المشابهة في تعزيز الاكتفاء الذاتي للجامعة وتوفير المواد الغذائية الصحية للطلاب وأفراد المجتمع الجامعي.

اقرأ أيضا| رئيس جامعة العريش يهنئ مدير أمن شمال سيناء بعيد الشرطة الـ72