مع اقتراب شهر رمضان 2024.. طريقة تحضير مشروب الخشاف

مشروب الخشاف
مشروب الخشاف

يعتبر الخشاف من أشهر العصائر الرمضانية فى مصر، فلا تكاد تخلو مائدة إفطار فى شهر رمضان منه، حتى موائد الرحمن، نظراً لقيمته الغذائية العالية، بالإضافة إلى أنه يقتل العطش ويطلق عليه سيد عصائر الصائمين لكونة المشروب الرسمى فى رمضان.

ووصانا نبينا الكريم بتناول حبات التمر يوميا حيث إنه يتمتع بفوائد عديدة، أهمها فهو غني بالفيتامينات والمعادن والمركبات، ويحتوي أيضاً على السكر الطبيعي فلا تحتاجين لإضافة السكر عند تحضيره، فاليوم سوف نقدم لكم طريقة سهلة وسريعة لإعداده، كما يمكنكم تطبيقهما حسب رغبتك سواء كان في رمضان أو الأيام العادية.

اقرأ أيضاً| الزيوت العطرية.. الحل لبشرة صحية وخالية من العيوب
طريقة تحضير الخشاف بالفواكه المجففة

المكونات
مقدار مناسب من البلح حسب عدد أفراد عائلتك.
كوب ونصف من عصير المانجو أو نصف لفة قمر الدين “اختياري”.
كوب تين مجفف.
كوب قرصيا مجففة.
كوب مشمشبة مجففة.
ربع كوب جوز هند مبشورة ناعم.
نصف كوب زبيب.



طريقة التحضير 
إذا كان حبات البلح غير طرية يمكنك نقعها في ماء ساخن مدة عشر دقائق، بعد غسله جيدا ومن ثم صفيه تماما من الماء، انقعي أيضا الفواكه المجففة بنفس المدة في طبق آخر كي يلين التين وصفيهم، كما يفضل تحضير هذا المشروب قبل الفطور بساعتين.

ومن ثم ضعي البلح في طبق عميق، ويمكنك تقطيع حبات التين إلى نصفين، وزعي البلح في أكواب التقديم، وضعي الزبيب أيضا ثم ضيفي بعد ذلك عصير المانجو الطازج.

أما إذا كنتي ترغبين في إضافة قمر الدين المجفف يمكنك نقعه في ماء ساخن، قبل إعداد المشروب بساعة ثم أخفقه بالخلاط، يفضل بعض الأشخاص تناول المشروبات بكميات إضافية من السكر ضفي حسب رغبتك، ضيفي جوز الهند وقلبيه جيدا، ومن ثم صبيه ووزعيه بالأكواب.