ما هي قصة الصهيونية وأفكارها وعلاقتها بما يحدث في غزة.. اللواء محمد الغباري يوضح

اللواء محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق
اللواء محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق

أكد اللواء محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق، أن ما يحدث في حرب غزة، يتماشى مع فكرة الصهيونية، كما أن جميع أهداف إسرائيل التي تقوم بها الآن تقوم على أهداف دينية وليست سياسية.

وقال محمد الغباري خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن المستعمرات المتشددة دينيا تكون في أماكن مرتفعة، عكس المستعمرات العادية التي تتواجد بصورة منخفضة.

اقرأ أيضاً .. إيقاف العدوان على غزة.. رفض التطبيع.. المقاطعة أهم قرارات «الكتاب العرب»

وتابع: تل صهيون أول تل سكن عليه سيدنا داوود، وقام ببناء منزل للعيش والبيت الثاني للعبادة، ثم قام بالتوسع الأول بشكل طولي، ثم جاء سيدنا سليمان بالتوسع الثاني.

وأوضح الغباري، أن غزة ليس ضمن خريطة مملكة داوود، موضحًا أنه بعد موت سيدنا سليمان، انقسمت إسرائيل إلى مملكتين، مملكة يهوذا في الجنوب، وكانت تضم يهوذا وشمعون وبنيامين، واتحدت الأسباط الأخرى لتكوين مملكة إسرائيل الشمالية، ثم قام الآشوريين بتدمير إسرائيل، وتم قتل غالبية الإسرائيليين.

وأشار الغباري إلى أن بداية الصهيونية فكرة قومية وليست دينية، حيث عندما سأل الإسكندر الأكبر عن مجموعة يطبلون على قمة الجبل، رد عليه أحد الأشخاص وقال له أن ما يجري مراسم لتعبد الصهيونية.