المالية تدرس إصدار سندات بالدرهم الإماراتي والروبية الهندية

وزير المالية د. محمد معيط
وزير المالية د. محمد معيط

تدرس وزارة المالية، إصدار سندات بالروبية الهندية وسندات بدولار هونغ كونغ، بجانب بحث إمكانية إصدار سندات بالدرهم الإماراتي.

وزير المالية يُوجِّه بالتيسيرات الجمركية لضمان تدفق المساعدات إلى غزة

وتنتهج الحكومة المصرية، استراتيجية تمويل متنوعة ومبتكرة ترتكز على تعدد الأسواق وأدوات التمويل والمستثمرين، علي نحو يُسهم في معالجة الضغوط التضخمية الناتجة عن الأزمات العالمية المتتالية، وتحقيق التنمية المستدامة، وتوفير تمويلات إنمائية ميسرة لتحقيق المستهدفات الاقتصادية؟

وقال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إنه من المستهدف تنويع مصادر وأدوات التمويل والعملات وأسواق الإصدارات وتوسيع قاعدة وشرائح المستثمرين الدوليين، بما في ذلك اليابان والصين والسندات الخضراء والصكوك السيادية.

وأكد الدكتور محمد معيط في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات - وام -، أن المالية تدرس طرح سندات في الأسواق الخليجية لأول مرة.

ولفت وزير المالية، إلى أهمية دراسة أدوات جديدة تسمح للبنوك الدولية وبنوك التنمية المتعددة الأطراف بحشد الموارد المالية بتسهيلات ميسرة للدولة النامية والإفريقية، علي نحو يُساعد في سد الفجوة التمويلية وتعظيم جهود التنمية الشاملة والمستدامة للاقتصادات الناشئة.

معيط: نتطلع للاستفادة من تجربة هونج كونج في تعزيز التدفقات الاستثمارية

وأوضح وزير المالية، أن طرح سندات في الأسواق الخليجية يحتاج جهداً كبيراً وترتيبات مع مستشارين محليين ودوليين ولجنة الأسواق المالية في دول الخليج.