هيئة الأرصاد الجوية تكشف عدم استقرار الطقس خلال الـ 72 ساعة القادمة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس ال 72 ساعه القادمة إعتبارا من الثلاثاء 30 يناير 2024 حيث تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية من أنخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء حيث يسود طقس بارد نهارا شديد البرودة ليلا.

كما يصاحب حالة الطقس نشاط رياح يزيد من الإحساس ببرودة الطقس أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى.و إضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط حيث تصل سرعة الرياح 60-70) كم/س) وارتفاع الأمواج (3-4) أمتار و  أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى تفاصيلها كالأتي:

 

حالة الطقس الثلاثاء 30 يناير:

 

 أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية قد تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق من ) مطروح - الأسكندرية - البحيرة كفر الشيخ - الدقهلية).

 

أمطار متوسطة : على مناطق من ) دمياط - بورسعيد - شمال سيناء). أمطار خفيفة إلى متوسطة : على مناطق من الغربية - الشرقية - المنوفية قد تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة - الجيزة - القليوبية).

 

حالة الطقس الأربعاء 31 يناير:

 

أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية قد تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق من ) مطروح - الأسكندرية - البحيرة كفر الشيخ - الدقهلية). أمطار متوسطة : على مناطق من ) دمياط - بورسعيد - شمال سيناء).

 

أمطار خفيفة إلى متوسطة : على مناطق من ( الغربية - الشرقية - المنوفية ( ومنطقة خليج السويس ووسط سيناء والصحراء الغربية.

 

حالة الطقس الخميس 01 فبراير:

 

أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية قد تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق من ) مطروح - الأسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية - دمياط - بورسعيد - شمال سيناء.

 

أمطار خفيفة إلى متوسطة : على مناطق من ( الغربية - الشرقية - المنوفية ( ومنطقة خليج السويس ووسط سيناء.

 

وناشد خبراء هيئة الأرصاد الجوية ضرورة اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.