دورة تدريبية بجامعة الأقصر لصقل مهارات وأساليب التأثير البلاغى لأئمة الأوقاف  

الدكتور حمدي محمد حسين رئيس جامعة الأقصر خلال الدورة التدريبية
الدكتور حمدي محمد حسين رئيس جامعة الأقصر خلال الدورة التدريبية

افتتح  الدكتور حمدي محمد حسين رئيس جامعة الأقصر الدورة التدريبية السابعة لأئمة وزارة الأوقاف وهي دورة مهارات اللغة العربية، وذلك في إطار تفعيل بروتوكول التعاون بين وزارة الأوقاف ووزارة التعليم العالي ممثلة في جامعة الأقصر؛ والذي يهدف إلى التعاون بين الجامعة ومديرية الأوقاف بالأقصر، لإتاحة الفرصة أمام الأئمة بالمديرية للاستفادة مما تقدمه الجامعة من دورات تدريبية وغيرها.

اقرأ أيضاً | رئيس جامعة الأقصر يشهد حفل افتتاح البرنامج التدريبي «إعداد قادة الوطن العربي»‎

حضر افتتاح الدورة  الشيخ سيد محمد عبد الدايم، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الأقصر، و الدكتور محمود النوبي أحمد سليمان منسق البرنامج ومدير مركز تنمية القدرات بالجامعة، وفضيلة الشيخ أحمد أمين مدير المساجد بالأقصر.

وتستمر الدورة لمدة أربعة أيام ، حيث يدرب فيها أساتذة اللغة العربية بكلية الألسن جامعة الأقصر، الأئمة وخطباء المساجد على دقائق اللغة العربية وصقل مهاراتهم وبلغ عدد المتدربين في هذه الدورة 50 إماماً من أئمة مديرية أوقاف الأقصر.

كما تهدف الدورة إلى إكساب أئمة المساجد المهارات المطلوبة في التحدث باللغة العربية والأساليب الواجب اتباعها للتأثير البلاغي العميق في المتلقين على اختلاف معارفهم ودرجات علمهم، على أساس أن اللغة ليس فقط أداة تواصل ونقل للمعارف، ولكنها أداة تأثير وتعبير عن فكر وبناء عقل.