رئيس «مياه الغربية» يتفقد أعمال الصرف الصحي المستدامة بالمناطق الريفية ببسيون

رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية خلال جولة تفقدية
رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية خلال جولة تفقدية

قام المهندس حمدي شطا رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية، بجولة تفقدية؛ لمتابعة تنفيذ مشروع برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة بالمناطق الريفية بمركز ومدينة بسيون؛ حيث تابع تنفيذ شبكات الإنحدار ومحطات الرفع وخطوط الطرد الصرف الصحي لقرية شبراتنا. 

اقرأ أيضاً| محافظ الغربية يجتمع بلجنة تدعيم دور المرأة ضمن مشروع تنمية الأسرة

وأوضح الدكتور حمدي شطا رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية، أن برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة بالمناطق الريفية قد تم تنفيذ المشروعات الخاصة به من خلال آلية يتم تطبيقها لأول مرة في جمهورية مصر العربية، حيث الربط بين إتاحة التمويل وتحقيق النتائج المبنية على عدد من المؤشرات مرتبطة بالصرف.
 
وكانت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية قد قامت بتنفيذ قامت حملة توعية ميدانية بقرية أبيج بكفرالزيات وذلك رفع الوعي العام للمواطنين بالقرية والخاص بسلامة ومأمونية مياه الشرب وذلك من خلال الجهود التي يتم تبذلها بالتنسيق بين قطاعات شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة ومراقبتها من جهات عديدة.

وأوضح «شطا»، أنه أثناء الحملة تم استطلاع رأي المواطنين عن جودة الخدمات المقدمة وفي مقدمتها جودة مياه الشرب، كما تم سحب عينات مياه عشوائية من خلال سيارة المعامل المركزية والفرعية المتنقلة وعرض النتائج الابتدائية لها وذلك بتواجد ممثل الصحة، وتقديم شرح تفصيلي لمواطني القرية، وأيضا تم توعية المواطنين بأهمية الحفاظ على مياه الشرب والاستخدام الأمثل لها وتغيير السلوكيات السلبية والتي تهدر المياه.

وأشار إلى أنه تم خلال حملة التوعية توضيح مخاطر استخدام الفلاتر المنزلية ومحطات الشرب الأهلية، والتعريف بالخط الساخن ١٢٥ للتواصل مع الشركة والرد على كافة الاسئلة والاستفسارات.

وجاءت هذه الحملة بمشاركة مديرية الصحة، وفريق التوعية وقطاع المعامل والجودة، وفرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفرالزيات.