اسم جديد ضمن المرشحين لخلافة تشافي في برشلونة 

تشافي هيرنانديز
تشافي هيرنانديز

يسابق مسؤولو نادي برشلونة الزمن، لمتابعة عدد من السير المختلفة لعدد من المدربين، للتعاقد مع أحدهم، وحسم ملف المدير الفني للبارسا في الموسم المقبل، خلفا لتشافي هيرنانديز، الذي أعلن رحيله مع نهاية الموسم، يونيو المقبل.

ووفقا لتقرير نشرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإنه انضم البرتغالي سيرجيو كونسيساو، مدرب فريق بورتو، إلى قائمة المدربين المحتملين لقيادة برشلونة في الموسم الجديد.

وأشارت إلى أن عقده ينتهي في يونيو المقبل، كما أنه يرتبط بعلاقة مميزة مع ديكو المدير الرياضي لفريق برشلونة، وسبق أن تزاملا في بورتو.

ويدعم اختيار كونسيساو أيضا أن وكيله خورخي مينديز يرتبط بعلاقة جيدة مع خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، وهناك العديد من الصفقات بينهما.

وأفادت بأن بورتو يظهر بشكل جيد في دوري الأبطال خلال السنوات الأخيرة تحت قيادة كونسيساو، كما أنه قدم أداء مقنعا ضد برشلونة في الموسم الحالي رغم الخسارة ذهابا وإيابا.

جدير بالذكر أنه يمتلك كونسيساو، أسلوب لعب في بورتو ليس بعيدا عن فكر البارسا؛ حيث إنه يحب اللعب الهجومي.

وذكرت أن كونسيساو لا يمانع التعامل مع مباريات معينة بطريقة أكثر تحفظا في الهجوم، لكنه متطلب للغاية فيما يتعلق بالمستوى البدني للاعبيه، ويطالبهم بالعدوانية ويراهن على الشباب.

يذكر أنه أعلن الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة ولاعب الفريق السابق رحيله عن النادي الكتالوني بنهاية الموسم الجاري 2023-2024 وذلك عقب الهزيمة من فياريال ضمن منافسات الدوري الإسباني .