أمطار غزيرة وصقيع.. موجة طقس سيء تضرب محافظة كفر الشيخ

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نرمين الشال 


تشهد محافظة كفر الشيخ خاصة المناطق القريبة من ساحل البحر الأبيض المتوسط، أجواء شتوية باردة وسقوط أمطار يصاحبه انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة يصل إلى حد الصقيع أثناء ساعات الليل، فيما توقفت حركة الصيد والملاحة داخل مياه البحر المتوسط وبحيرة البرلس بشكل تام بسبب ارتفاع الأمواج.

اقرأ أيضاً| محافظ كفر الشيخ يتفقد مستوى المرافق ويقود حملة لإزالة الإشغالات

 وسجلت درجات الحرارة اليوم الإثنين العظمى 16° والصغرى 9°.

وبحسب بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية فإن أغلب محافظات الجمهورية تتعرض إلى منخفض جوي يؤدي إلى إنخفاض كبير في درجات الحرارة وسقوط أمطار متفاوتة الشدة على معظم المناطق، يسود طقس بارد نهارا على محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

كما حذر خبراء الأرصاد من ازدياد نشاط الرياح على سطح البحر الأبيض المتوسط بما يؤدي إلى إرتفاع الأموج ما بين 3 إلى 4 أمتار، مما يستلزم وقف أنشطة الصيد والملاحة. 

ووجهت الأرصاد الجوية النصح للمواطنين بتجنب الوقوف أسفل اللافتات الإعلانية أثناء سقوط الأمطار، وتجنب الاقتراب من أعمدة الإنارة منعًا للإصابة بحوادث الصعق، والاحتماء بمداخل العقارات السكنية، وعدم القيادة إلا للضرورة القصوى، وترك مسافات آمنة بين السيارات وتشغيل المساحات والانتظار. 

وقررت الأجهزة التنفيذية بمحافظة كفر الشيخ رفع حالة الطوارئ على مستوى جميع المدن والمراكز لمواجهة التغيرات المناخية التي تواجهها المحافظة، ووجه اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ،  رؤساء المراكز والمدن بمتابعة عمليات سحب تجمعات مياه الأمطار أول بأول حفاظا على السلامة المرورية، ولتسهيل حركة المواطنين، كما حذرت غرفة الأزمات والطواريء بديوان عام المحافظة المواطنين من لمس أعمدة الإنارة، وتوخي الحذر أثناء قيادة السيارات، وتلاشي السفر خلال ساعات الليل إلا للضرورة القصوى.