التموين تعقد جلسة البت لاستيراد 20 ألف طن أرز في هذا الموعد

استيراد 20 ألف طن أرز
استيراد 20 ألف طن أرز

بدأت وزارة التموين ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية، اليوم الإثنين 29 يناير، طرح كراسات الشروط الخاصة ب الممارسة رقم (2)  لإستيراد أرز أبيض مستورد، بمقرها في العاصمة الإدارية بالحكي الحكومي، على أن يتم تقدم المظاريف الفنية والمالية يوم السبت الموافق 10 فبراير المقبل بمقر الهيئة العامة للسلع التموينية بشارع القصر العيني ، وكذلك عقد جلسة فتح المظاريف الفنية والمالية والبت).

وأوضحت  وزارة التموين، أن العروض ستكون سارية حتى يوم السبت الموافق 17 فبراير 2024، وتقدم الأسعار CIF بالدولار الأمريكي أو بالجنيه المصري بالسداد بتسهيلات موردين 180 يوم وبتسهيلات موردين 270 يوم.

ولفتت وزارة التموين إلى أنه سيتم المفاضلة بين الأسعار بما يحقق مصلحة الهيئةالعامة للسلع التموينية، على أن (يلتزم المورد بتقديم السعرين) وتكون الأولوية في التثبيت للعروض المقدمة بالجنيه المصري كما اشترطت وزارة التموين ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية، على الموردين،أن تكون مصروفات التخليص والتفريغ والنقل بالجنيه المصري، وتسدد مصروفات التخليص الجمركي والتفريغ والنقل بالجنيه للطن شاملة ضريبة القيمة المضافة حتى المخازن التي تحددها الشركة القابضة للصناعات الغذائية داخل مصرمع تقديم مستندات الصرف، وأن تكون العروض مصحوبة بخطاب ضمان تأمين إبتدائي مقداره 75 ألف دولار لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية أو ما يعادله بالجنيه المصري في حالة تقديم الأسعار بالجنيه المصري، ومصحوبا بـ 3 عينات كل عينة 2 كيلو جرام تكون محكمة الاغلاق بمعرفة مقدم العرض ومدون عليها بياناته ورقم الممارسة وتاريخها.

اقرأ أيضا|التموين تعلن عن ممارسة لاستيراد 20 ألف طن أرز أبيض

 وكانت وزارة التموين ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية، قد أعلنت أمس على إجراء الممارسة رقم (2) لسنة 2024/2023 لإستيراد أرز أبيض مستورد (أي منشأ) طبيعي تام الضرب قصير الحبة بنسبة كسر 10% .

وذكرت وزارة التموين والتجارة الداخلية في بيان لها، أن الأرز المطلوب استيراده يشترط أن يكون إنتاج محصول 2024/2023 معبأ بعبوات 50 كيلو لحساب الشركة القابضة للصناعات الغذائية. وحددت وزارة التموين توقيت الوصول خلال الفترة من 15 مارس الى 15 أبريل 2024، وان يكون ا إلى المخازن التي تحددها الشركة القابضة للصناعات الغذائية.