قشر الموز الأبرز..7 علاجات منزلية لتبييض الأسنان

تعبيرية
تعبيرية

التخلص من إصفرار الأسنان مهمة مرهقة، بغض النظر عن معجون الأسنان الذي ينظف به المرء أسنانه، فإن إصفرار الأسنان هو شيء يتجاوز قدراتنا، سواء كان ذلك بسبب رعاية الأسنان غير السليمة أو بعض المواد الغذائية، يمكن أن تكون هناك قائمة طويلة من الأسباب وراء الأسنان الصفراء.

وبحسب ما ذكره موقع timesofindia، فيما يلي سبعة اقتراحات لتبييض الأسنان باستخدام مواد منزلية شائعة :

اقرأ أيضا: تنقية المياه وتبيض الأسنان الأبرز.. 5 فوائد لقشور الموز

 

فرك في قشور الموز

فكر مرتين قبل التخلص من قشور الموز لأنها يمكن أن تمنحك ابتسامة جذابة. لاستخدام قشور الموز، افرك أسنانك بالجزء الداخلي من قشر الموز، واتركه كما هو لمدة 5 دقائق ثم اشطفه، ويقال إن المعادن بما في ذلك البوتاسيوم والمغنيسيوم والمنجنيز الموجودة في قشور الموز تساعد في تبييض الأسنان.


تنظيف البشرة بالفحم المنشط

يشتهر الفحم بخصائصه التي تسحب البلاك والشوائب، واستخدم معجون أسنان أو كبسولات الفحم المنشط لتنظيف أسنانك، ويُعرف الفحم المنشط بخصائصه الماصة، والتي يمكن أن تساعد في إزالة البقع السطحية من الأسنان.

معجون الليمون وصودا الخبز

هذا العلاج القديم مثالي للحصول على أسنان ناصعة البياض، لذقم بخلط كمية صغيرة من عصير الليمون مع صودا الخبز للحصول على عجينة.

بعد وضع المعجون على أسنانك، امنحهم دقيقة أو نحو ذلك لشطفه بالكامل، ويمكن أن تساعد حموضة الليمون المتأصلة وصودا الخبز الخفيفة في تبييض الأسنان.

خليط الفراولة وصودا الخبز

الفراولة ليست لذيذة فحسب، بل يمكنها أن تجعل ابتسامتك أكثر إشراقًا. اهرسي الفراولة الناضجة واخلطيها مع قليل من صودا الخبز لتكوين معجون، ضعي هذا الخليط على أسنانك، واتركيه لبضع دقائق، ثم اشطفيه، كما تحتوي الفراولة على حمض الماليك، الذي قد يساعد في تبييض الأسنان.

زيت جوز الهند

يُعتقد أن زيت جوز الهند يمكن أن يساعد في إزالة البقع وتشجيع نظافة الفم الجيدة. لتجنب انسداد الحوض، تجنب البصق فيه وبدلاً من ذلك تخلص من الزيت في سلة المهملات قبل تنظيف أسنانك.

شطف مع خل التفاح

خل التفاح ليس مجرد علاج لإنقاص الوزن ولكنه يوفر أيضًا بديلاً صحيًا لتبييض الأسنان. واستخدم غسول الفم المصنوع من خل التفاح المخفف بالماء والمضمضة به لمدة تتراوح بين 30 إلى 60 ثانية، واستخدم هذا الإجراء بحذر لأن خل التفاح يؤدي إلى تآكل المينا ويجب استخدامه باعتدال.

فرك الملح مع زيت الخردل

لتحضير معجون تبييض الأسنان، قومي بخلط كمية صغيرة من زيت الخردل مع ملعقة صغيرة من الملح. ضعي هذا الخليط على أسنانك بلطف واتركيه لبضع دقائق. شطف بالماء المعتدل، ويعمل الملح كمادة كاشطة خفيفة، وزيت الخردل له خصائص مضادة للميكروبات.