‏فيتوريا عن خروج منتخب مصر المبكر من أمم إفريقيا: سوء حظ

‏فيتوريا
‏فيتوريا

علق البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، على خروج الفراعنة المبكر من بطولة كأس الأمم الإفريقية. 

وقال فيتوريا في المؤتمر الصحفي عقب مباراة الكونغو: "سوء الحظ سبب توديع منتخب مصر البطولة الأفريقية؛ حيث لم يقصر لاعبو الفراعنة في لقاء الكونغو التي خسرناها بركلات الترجيح".

وحول مصيره مع منتخب مصر أكد فيتوريا أن الوقت الحالي يحتاج إلى الهدوء ولا يمكن اتخاذ أي قرارات عقب المباريات أو البطولات بشكل متسرع.

وكشف الاتحاد المصري لكرة القدم عن مصير البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر بعد الخروج المبكر من بطولة كأس الأمم الإفريقية. 

وقال مصدر داخل اتحاد الكرة إن هناك استياء من نتائج الفراعنة خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية؛ حيث سيتم مناقشة الأمور داخل أروقة اتحاد الكرة عقب عودة بعثة الفراعنة من كوت ديفوار. 

يذكر أن جمال علام يرافق بعثة منتخب مصر في وجود خالد الدرندلي رئيس البعثة وحازم إمام عضو المجلس والمشرف العام على المنتخب الأول.

وودع منتخب مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها كوت ديفوار حاليًا من دور ثمن النهائي علي يد الكونغو الديمقراطية بعد الهزيمة بركلات الترجيح.

وسيطر الحزن على لاعبي منتخب مصر عقب الخسارة من الكونغو الديمقراطية بركلات الجزاء الترجيحية.

ولم يقدم منتخب مصر العروض المنتظرة منه خلال النسخة الحالية من كأس الأمم الإفريقية، حيث فشل الفراعنة في الفوز بأي مباراة في البطولة بعد ثلاثة تعادلات في الدور الأول أمام كل من منتخبات موزمبيق وغانا وكاب فيردي، بنفس النتيجة 2-2، ثم الخسارة علي يد الكونغو في ثمن النهائي بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 1-1.

 

◄ حصاد مصر والكونغو في دور المجموعات

 

خاض منتخب مصر 3 مباريات انتهت جميعها بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2، وتأهل منتخب مصر بعد احتلال المركز الثاني للمجموعة الثانية برصيد 3 نقاط ، وأحرز 6 أهداف وسكنت شباكه 6 أهداف أخرين .

بينما خاض منتخب الكونغو الديمقراطية 3 مباريات انتهت جميعها بالتعادل "مباراتين بنتيجة 1-1 ومباراة بنتيجة 0 - 0"، وتأهل منتخب الكونغو الديمقراطية بعد احتلال المركز الثاني للمجموعة السادسة برصيد 3 نقاط وأحرز هدفين وسكنت شباكه هدفين أخرين .  

 

◄ قائمة منتخب مصر

 

محمد الشناوي و أحمد الشناوي ومحمد أبو جبل ومحمد صبحي وعمر كمال ومحمد هاني وأحمد حجازي وعلي جبر وأحمد سامي ومحمد عبد المنعم و ياسر إبراهيم ومحمد حمدي وأحمد فتوح ومروان عطية ومهند لاشين ومحمد النني ومحمود حمادة وحمدي فتحي وإمام عاشور و أحمد سيد زيزو ومحمد صلاح ومصطفى فتحي وعمر مرموش ومحمود حسن تريزيجيه ومصطفى محمد ومحمود كهربا. 

 

◄ أبرز أرقام منتخب مصر قبل نسخة 2023 

 

يسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجاً باللقب برصيد 7 بطولات، يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، يليه نيجيريا برصيد 3 بطولات.

 يعد منتخب مصر هو الأكثر ظهورًا في نهائيات كأس الأمم الأفريقية عبر التاريخ بالمشاركة رقم 26 .

 

◄ مباريات دور الـ16 في كأس الأمم الإفريقية

 

 • أنجولا ضد ناميبيا  3 - 0
 • نيجيريا ضد الكاميرون  2-0
 • غينيا الاستوائية ضد غينيا 0-1 
 • مصر ضد الكونغو الديمقراطية 1-1 (8/7)
 • الرأس الأخضر ضد موريتانيا
 • السنغال ضد كوت ديفوار
 • مالي ضد بوركينا فاسو 
 • المغرب ضد جنوب أفريقيا


اقرا ايضا | بدلاء منتخب مصر في مباراة الكونغو