خلال ندوة التنسيقية فى معرض الكتاب

المستشار محمود فوزي: تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تجربة ناجحة ترسخ لقيم الوفاء والانتماء للوطن

المستشار محمود فوزي خلال الندوة
المستشار محمود فوزي خلال الندوة

قال المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، إن الحوار الوطنى هو مبادرة رئاسية من الرئيس عبدالفتاح السيسى، وقام على مدار عامين بالعديد من الجلسات وكانت حوارات بناءة ومعمقة بعد فترة طويلة بدون حوار بسبب الأحداث التى مرت على مصر ومنها الإرهاب، مضيفًا أن هذه الأحداث والظروف علمتنا أن الدولة لا تتوقف وأن الظروف والأحداث لا تتوقف أيضًا.

جاء ذلك خلال الندوة التى نظمتها التنسيقية على هامش معرض القاهرة الدولى للكتاب، حول حصاد المرحلة الأولى من الحوار الوطنى،  بعنوان «الحصاد الوطنى المستمر»، وأدارها الإعلامى أحمد عبدالصمد، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

وأشار إلى أن منطقتنا مفروض عليها العديد من التحديات ومنها الأزمة الاقتصادية التى تواجه العالم كله، وأيضًا أزمة كورونا، موضحًا أن مصر استطاعت اجتياز مرحلة صعبة من الأزمات. 

وأضاف فوزى، أن الحوار الوطنى يدور بشكل مؤسسى تمامًا وليس بديلا عن الحكومة، قائلًا إن تجربة الحوار الوطنى تجربة وليدة والمخرجات والتوصيات التى صدرت وهى أكثر من ١٣٠ توصية، استفادت منها كل الأطراف سواء الحكومة أو الأحزاب أو المعارضة. 

وأشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى قدم دعمًا كبيرًا للحوار الوطنى ووافق على التوصيات التى خرجت عنه بعدما شهدت توافقًا، مضيفًا أنه من ضمن مخرجات الحوار الوطنى النظر فى إجراءات الانتخابات لمجلسى النواب والشيوخ القادمين، وأيضًا هناك رغبة كبيرة وملحة للنظر فى قانون الانتخابات المحلية، وكذلك الولاية على المال والنفس، وأيضًا القوانين المتعلقة بالتعاونيات. 

وأكد فوزى على أن الجزء الثانى من الحوار الوطنى سيشهد تفاعلًا كبيرًا، مشيرًا إلى أن تجربة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ناجحة وفعالة على أرض الواقع والكثير بدأ يتعلم منها قيم الوفاء والولاء للوطن، التى تعمل على ترسيخها. 

وفى نهاية الندوة تم توقيع كتاب الراحل النائب أحمد زيدان «ويبقى الأثر».