لليوم الثاني| التموين تواصل صرف مقررات فبراير 2024

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تواصل وزارة التموين لليوم الثاني على التوالي ، صرف سلع مقررات فبراير إلى المنافذ التموينية، استعدادا لصرفها إلى المستفيدين البالغ عددهم 64 مليون مواطن، اعتبارا من الخميس المقبل.

و تعد هذه (الاستعاضة السلعية الأخيرة)، وهى سلع المقررات التموينية، التي تصرف إلى المنافذ التموينية خلال الشهر الجاري، حيث يعمل 1500 مخزن للجملة، يتبع وزارة التموين، على صرف سلع مقررات فبراير، إلى نحو 40 ألف منفذ تمويني، ما بين البقالين ومنافذ جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية.

وتشتمل قائمة سلع المنظومة التموينية على نحو 30 سلعة، تتضمن سلعتي الزيت والسكر بالإضافة إلى المكرونة والدقيق، وسلع أخرى من الأكثر استخداماً للأسرة المصرية، مثل الألبان الجافة، الجبن، الصلصة الخل، والدقيق، التونة.

ويبلغ عدد المستفيدين على البطاقات التموينية نحو 64 مليون مواطن، مقيد على 23 مليون بطاقة، يحصل كل مستفيد على سلع تموينية بقيمة 50 جنيها شهريا، حتى المستفيد الـ4 بالبطاقة،بينما يحصل المستفيد الـ5 على سلع تموينية بقيمة 25 جنيها.

وتواصل منافذ التموين، صرف مقررات الشهر الجاري، والذي أوشك على الانتهاء تماماً، إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات، بالتزامن مع صرف سلع فارق النقاط، وذلك من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءً يوميا ، وخلال العطلات الرسمية والإجازات.

اقرأ أيضا

 تأمين السلع واللحوم.. التموين مستعدة لاستقبال شهر رمضان