كلب ضال يعقر ١١ طفلا وسيدة بكفرالزيات

صورة  موضوعية
صورة موضوعية

شهدت قريتي أبوالغر وشبراريس التابعتين لمركز كفرالزيات بمحافظة الغربية تعرض ١١ طفلا وسيدة للعقر من أحد الكلاب الضالة في الشارع مما أحدث عدة إصابات متفرقة بالجسم وسحجات بالأيدي والقدمين.

اقرأ أيضا| لا تنخدعوا بارتفاع درجات الحرارة.. أمطار خلال ساعات على هذه المناطق

 وإصابة طفلة صغيرة لم يتعد عمرها ٥ سنوات بإصابات بالغة وتم نقلهم إلى مستشفيات كفرالزيات العام وإبيار والمنشاوي العام بطنطا لتلقي العلاج وأخذ الآمصال والجرعات المضادة لعقر الكلب.

وإمام ذلك تم تشكيل لجنة مكبرة ضمت الدكتور محمد سالم مدير الإدارة البيطرية بكفرالزيات وشيماء شرف رئيس الوحدة المحلية بأبوالغر ونقطة شرطة ابوالغر وذلك تحت إشراف عادل داود رئيس مدينة كفرالزيات. 

تنفيذا لتوجيهات الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية لسرعة ضبط الكلب الضال في ضوء الشكاوى الواردة من الأهالي بقريتي أبوالغر وشبراريس بوجود كلب شرس  وضال هاجم عدد من المواطنين والأطفال أثناء سيرهم بالشارع وأحدث عدة إصابات بعدد من الأطفال.

حيث تبين إصابة كلا من الطفل محمد شريف الخطيب ١١ سنة بالصف الأول الإعدادي وكلا من داليا  يوسف 

 ورجب السيد ومحمد  أبوالعينين ونبيه مجدي الكيلاني

 وحماده عماد ورقية عماد  وأمل ابراهيم الصعيدي وحسن محمد وإحدى السيدات 

وتم وضع بعض الطعوم لاصطياد الكلب الضال بمناطق طريق الوحدة المحلية بأبوالغر ومنطقة مصرف أبوالغرز.

وأكد شريف الخطيب والد أحد الأطفال الضحايا بقرية ابوالغر أن نجله اصيب بعدة إصابات بالغة بالذراع والقدم والجسم وقام بنقله إلى المستشفى لأخذ المصل وإن الإصابات متعددة بين زملائه بالمدرسة.

وطالب نشأت الغنام مدرس من أهالي قرية ابوالغر بسرعة تكثيف الجهود لضبط الكلب الضال الذي أحدث حالة من الفزع والرعب بين الأهالى خاصة بين الأطفال خشية تعرضهم للعقر من الكلب الضال حيث لم يتم القضاء عليه حتى الآن. 

 

من ناحية أخرى وجه الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية بتقديم كافة أوجه الرعاية للمواطنين والأطفال الذين تم نقلهم إلى مستشفى كفرالزيات العام ومستشفى أبيار ومستشفى المنشاوي العام بطنطا بعد تعرضهم للعقر من أحد الكلاب المسعورة وتزويد المستشفى بعدد كبير من مصل الكلب تحسبا لارتفاع اعداد المصابين. 

 

وكشف بعض شهود العيان والمصابين ان الكلب الضال هاجم الأطفال والمواطنين بقرية ابوالغر  وتم رصد الكلب  الضال بواسطة كاميرات المراقبة في الشوارع.

هذا وتكثف أجهزة الطب البيطرى بالغربية ومجلس مدينة مدينة كفرالزيات من جهودها لمطاردة الكلب الضال والقضاء عليه حرصا على المواطنين وتم تشكيل لجنة من إدارة الطب البيطرى بمركز كفرالزيات للتعامل معه داخل الأراضي الزراعية.